Connect with us

Hi, what are you looking for?

thumbs b c a0f301143ce994409f7c90a12ad3c6d5
thumbs b c a0f301143ce994409f7c90a12ad3c6d5

أخبار عاجلة

قمة بايدن للديمقراطية تتجاهل الدول العربية باستثناء دولة واحدة

كشفت صحيفة بولتيكو الأمريكية أن قمة الرئيس جو بايدن للديمقراطية المزمع عقدها الشهر المقبل، تجاهلت كافة الدول العربية باستثناء واحدة. ونشرت “بولتيكو” قائمة بالدول المدعوة لحضور القمة، إذ تضمنت العراق فقط، بالإضافة إلى الاحتلال الإسرائيلي، فيما تم تجاهل كافة دول الشرق الأوسط. وتجاهلت القائمة أيضا دولا أخرى مثل إيران، روسيا، تركيا، وغيرها، مع حضور لدول وجزر صغرى جلها في أفريقيا.

وتأتي قائمة “بولتيكو” بعد أيام من نشر مجلة فورين بوليسي تقريرا لمراسلتها للأمن القومي والاستخبارات، إيمي ماكينون، قالت فيه إن الدعوات لحضور القمة الافتراضية للديمقراطية التي يرأسها الرئيس الأمريكي جو بايدن ستوجه هذا الأسبوع إلى رؤساء الدول في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك قادة الدول ذات الأصول الديمقراطية المشكوك فيها في السنوات الأخيرة.

وقال مسؤول كبير في الإدارة لفورين بوليسي، متحدثا عن خلفية الموضوع، شريطة عدم الكشف عن هويته: “ما نحاول القيام به من خلال قمة الديمقراطية هو تحفيز التجديد الديمقراطي في جميع أنحاء العالم.. لهذا السبب، نسعى إلى مقاربة شاملة.. مقاربة الخيمة الكبيرة”. يشار إلى أن القمة الافتراضية المزمع عقدها في التاسع والعاشر من كانون أول/ ديسمبر المقبل، ستركز على مسألة “التحالف من أجل مستقبل الإنترنت”، والتي تهدف إلى تعزيز حرية التعبير عبر الإنترنت.

 

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *