Connect with us

Hi, what are you looking for?

السودان899
السودان899

أخبار عاجلة

سقوط 11 قتيلا في تظاهرات السودان..والشعب مستمر في العصيان المدني

وصل عدد ضحايا الاحتجاجات ضد الانقلاب في السودان إلى 11 قتيلا، وذلك بعد وفاة متظاهر جديد متأثرا بجراحه، وأعلنت لجنة أطباء السودان، الأحد، عن ارتفاع عدد القتلى في صفوف المحتجين على إجراءات قائد الجيش عبد الفتاح البرهان، منذ الاثنين الماضي، إلى 11 قتيلا.

وقالت اللجنة في بيان الأحد: “ارتقت روح الثائر مروان جمال صباح اليوم بالمستشفى متأثراً بإصابة غادرة في الرأس في أحداث مدينة بحري ليلة 28 أكتوبر 2021، بواسطة قوات الانقلابيين بعد يوم من المعاناة في غرفة العناية المكثفة”. وأضافت: “بارتقاء الشهيد مروان وصعود ثلاثة أرواح طاهرة في مظاهرات السبت يرتفع عدد شهداء مجازر الانقلابيين وسط الثوار منذ يوم الانقلاب في 25 أكتوبر، إلى 11 شهيداً وفقاً لتأكيدات مصادرنا”.

وأغلق متظاهرون ضد الانقلاب في السودان الطرقات في الخرطوم الأحد غداة نزول عشرات الآلاف إلى الشوارع للمطالبة بحكومة مدنية و”إسقاط حكم العسكر” بعد نحو أسبوع على انقلاب الجيش.وما زالت مظاهر العصيان المدني بادية في شوارع أخرى من العاصمة الخرطوم، وقد نشر عدد من المغردين صورا من العاصمة تظهر تجاوبا مع دعوات العصيان.

 

 

 

ومساء السبت، أعلنت اللجنة ذاتها، عن مقتل ثلاثة متظاهرين “برصاص المجلس العسكري” في مدينة أم درمان، غربي العاصمة الخرطوم، فيما أصيب نحو 110 آخرين في عدة مدن بعضهم بالرصاص الحي، وذلك في مظاهرات عرفت بـ”مليونية 30 أكتوبر”. وانطلقت ظهر السبت مظاهرات متفرقة في عدة مناطق بالخرطوم للمطالبة بالحكم المدني ورفضا للانقلاب العسكري.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *