Connect with us

Hi, what are you looking for?

مارك زوكربيرغ 780x470 1
مارك زوكربيرغ 780x470 1

أخبار عاجلة

مارك زوكربيرغ يعتزم تغيير اسم فيس بوك بعد فضائح مسربة عن الشركة

تعتزم شركة فيسبوك، عملاق شركات التواصل الاجتماعي، تغيير اسمها باسم جديد الأسبوع المقبل، بما يعكس تركيزها على البناء في العالم الافتراضي، حسبما ذكر موقع “ذا فيرج”، الثلاثاء 19 أكتوبر/تشرين الأول، مستشهداً بمصدر على معرفة مباشرة بالأمر. بينما أشار إلى أن التسمية الجديدة التي يستعد فيسبوك الإعلان عنها نهاية شهر أكتوبر/تشرين الأول الحالي، “محاولة لإبعاد نفسه عن سلسلة من الفضائح المحرجة” التي هزت موقع التواصل الاجتماعي.

كما أنه سيساعد أيضاً على إبعاد العلامة التجارية الرائدة لوسائل التواصل الاجتماعي للشركة عن الدعاية السيئة في المستقبل، حيث تمكنت شهادة المبلغين عن المخالفات الأخيرة من العاملة السابقة فرانسيس هوغن من تلويث سمعة فيسبوك وإنستغرام. قال موقع “ذا فيرج” إن مارك زوكربيرغ، رئيس فيسبوك التنفيذي، يعتزم التحدث عن تغيير الاسم في مؤتمر (كونيكت) السنوي الذي تقيمه الشركة في 28 أكتوبر/تشرين الأول، وإن ظل هناك احتمال للكشف عن المسألة في موعد أقرب.

وستضع إعادة التسمية تطبيق موقع التواصل الاجتماعي على الأرجح كواحد من منتجات عديدة لشركة أُم ستشرف على مجموعات مثل إنستغرام وواتساب وأوكيولاس وغيرها. وقالت فيسبوك إنها لا تعلق على شائعات أو تكهنات. ذكر الموقع أن تغيير التسمية قد يبعد الشركة الأم عن الاتهامات التي وجهت مؤخراً لموقعها “فيسبوك” بعد أن نقلت “وول ستريت جورنال” عدداً من الوثائق الداخلية التي أظهرت تفاصيل تعامل الشركة مع عدد من القضايا المثيرة للجدل.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *