انهيار فيسبوك يكسب تليغرام 70 مليون مستخدم جديد!

عدد المشاهدات: 381

أعلن مؤسس تطبيق تليجرام  الثلاثاء أن معدل النمو اليومي للتطبيق تجاوز المعدل الطبيعي بأعداد كبيرة خلال فترة انقطاع خدمة فيسبوك، فقد اكتسب التطبيق أكثر من 70 مليون مستخدم جديد من منصات أخرى خلال ست ساعات ظل الناس فيها بدون خدمات الرسائل الرئيسية في جميع أنحاء العالم.

بافيل دوروف قال وفقاً لما نشرته وكالة الأنباء الفرنسية إن التطبيق اكتسب أكثر من 70 مليون مستخدم جديد خلال فترة انقطاع خدمة فيسبوك، وكتب دوروف على قناته على تليغرام: “تجاوز معدل النمو اليومي لتطبيق تليغرام المعدل الطبيعي بأعداد كبيرة وقد استقبلنا أكثر من 70 مليون مستخدم من منصات أخرى في يوم واحد”. أضاف دوروف أن بعض المستخدمين في الأمريكتين ربما تعرضوا لبطء الخدمة حيث اندفع الملايين للتسجيل في نفس الوقت، لكن الخدمة عملت كالمعتاد بالنسبة للأغلبية.

من جهتها قالت رئيسة مكافحة الاحتكار بالاتحاد الأوروبي مارغريت فيستاجر إن انقطاع الخدمة أظهر تداعيات الاعتماد على عدد قليل من اللاعبين الكبار، وأكد الحاجة إلى المزيد من المنافسين. روسيا بدورها قالت إن الحادث يظهر أن موسكو كانت محقة في تطوير منصات الإنترنت السيادية الخاصة بها وشبكات التواصل الاجتماعي.

يشار إلى أن خللاً عالمياً ضرب الشبكة العملاقة في وقت سابق من الإثنين، حيث توقف فيسبوك وإنستغرام وواتساب عن العمل لساعات طويلة في جميع أنحاء العالم  وهبط على أثره أسهم فيسبوك 4.9%، وهي أكبر خسارة يومية له منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وسط عمليات بيع أوسع لأسهم التكنولوجيا، مع تدفق العالم على تطبيقات منافسة مثل تويتر وتيك توك. وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية قالت إن توقف منصات فيسبوك أدى إلى انخفاض ثروة زوكربيرغ إلى نحو 120.9 مليار دولار، بعدما خسر 7 مليارات دولار.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.