طالبان تؤكد السيطرة على ولاية بنجشير ومحاصرتها

عدد المشاهدات: 69

أكدت حركة طالبان الأفغانية، مساء الأحد، أنها تمكنت من السيطرة على جميع مديريات ولاية بنجشير، ومحاصرة مركزها، ما يعني قرب حسم معركتها مع قوات مناهضة لها، تطلق على نفسها اسم “المقاومة”.ونفى المتحدث باسم المكتب السياسي لطالبان، محمد نعيم، أن تكون الحركة قد حسمت المعركة على مركز بنجشير حتى الساعة 17:30 بتوقيت غرينيتش، لكنه أكد السيطرة على جميع مديريات الولاية الشهيرة بوعورتها، والواقعة إلى الشمال من العاصمة كابول.

وبثت حركة طالبان مقاطع تظهر تمكنها من السيطرة على معدات ثقيلة، مع تقدمها في بنجشير، لكن ما يطلق عليها اسم “جبهة المقاومة” نفت أن يكون مقاتلو طالبان قد اقتربوا من مركز بنجشير. ونقلت وسائل إعلام محلية وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، أن “الجبهة”، التي تقودها شخصيات من أبرزها “أحمد مسعود”، تتحدث عن استعادة “بريان”، كبرى مديريات الولاية. وكتب الناطق باسم “الجبهة”، فهيم دشتي، على تويتر: “بريان في بنجشير تم تطهيرها تماما من وجود طالبان”، متهما الحركة، في تغريدة لاحقة، بنشر “بروباغاندا”.

وقال مسعود في منشوره: “جبهة المقاومة الوطنية الأفغانية توافق من حيث المبدأ على حل المشكلات الحالية وإنهاء القتال على الفور ومواصلة التفاوض”. وأضاف: “من أجل التوصل إلى سلام دائم، الجبهة مستعدة لوقف القتال بشرط وقف طالبان أيضا لهجماتها وتحركاتها العسكرية في بنجشير وأنداراب” في إشارة لمنطقة مجاورة تقع في إقليم بغلان. وفي وقت سابق، ذكرت وسائل إعلام أفغانية أن مجلس العلماء المؤلف من رجال دين دعا طالبان لقبول التفاوض من أجل تسوية سلمية ووقف القتال في بنجشير.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.