السيسي يطالب الحكومة بجمع أموال أكثر لصندوق تحيا مصر!

عدد المشاهدات: 156

طالب عبدالفتاح السيسي رئيس الحكومة “مصطفى مدبولي”، بالبحث عن موارد لجمع أموال أكثر لصندوق “تحيا مصر” وقال “السيسي”: “الـ100 مليار لسه ما جوش لغاية دلوقتي، وقلت للدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، شوف وسيلة أخرى تضيف للصندوق أكتر من كده نحشدها في ظل الظروف التي تمر بها مصر”.

وأضاف: “أنتم شايفين الجهد وقد إيه محتاجين نساعد الناس ونطور أكتر من كده”، لافتا إلى أن الصندوق دخل في “موضوع الإسكان وحاولنا نحقق نجاحا واتكلمنا في المبادارت الصحية وممكن الصندوق يحقق نجاح فيها، والغارمين والغارمات بالمساهمة مع منظمات المجتمع المدني وأطفال بلا مأوى”. وتابع خلال كلمة له على هامش الاحتفال الذي أقيم بعنوان “أبواب الخير”: “كل ما يكون قدرتنا المالية كبيرة كل ما هنعمل أكتر”، وفق وسائل إعلام محلية.

ويتبع صندوق “تحيا مصر” الرئاسة المصرية، وتديره لجنة مكونة من مدنيين وقادة عسكريين سابقين وحاليين، أبرزهم اللواء “محمد أمين” (أمين الصندوق ومستشار السيسي للشؤون المالية)، إلى جانب وزيرة الاستثمار السابقة “سحر نصر”، ومفتي الجمهورية السابق “علي جمعة”، ورجلي الأعمال “محمد الأمين” و”نجيب ساويرس”. وبموجب القرار الرئاسي الذي أقره مجلس النواب المصري في 2015، ألغيت الرقابة المالية على الصندوق ضمنيا وتم إخراجه عن الموازنة العامة للدولة، وسط أجواء من السرية جرى فرضها على حسابات وميزانية الصندوق.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.