شاهد: فيديو يوثِّق سقوط أفغان من طائرة إجلاء أمريكية حاولوا الهرب من كابول

عدد المشاهدات: 241

نشرت  وسائل إعلام أفغانية محلية، الإثنين، فيديو صادماً قالت إنه لمواطنين سقطوا من طائرات الإجلاء الأمريكية أثناء تحليقها انطلاقاً من مطار كابول الذي شهد حالة من الفوضى والتدافع بين آلاف الأفغانيين في محاولتهم الهرب من البلاد.  وقالت صفحة وكالة “آسواكا” الإخبارية إن شخصين تم إلقاؤهما من على متن الطائرة. وأضافت الوكالة الأفغانية إن السكان المحليين بالقرب من مطار كابول يقولون إن ثلاثة شبان كانوا تعلقوا بإطارات طائرة، سقطوا فوق منازل الناس، وأضافت: “أكد ذلك أحد الأهالي، وقال إن سقوط هؤلاء الأشخاص أحدث فوضى كبيرة في المنطقة”.

 

يأتي هذا في وقت قال فيه شهود عيان لوكالة رويترز، الإثنين، إن ما لا يقل عن خمسة أشخاص قُتلوا في مطار كابول أثناء محاولة المئات ركوب الطائرات عنوة لمغادرة العاصمة الأفغانية. شاهد قال إنه رأى خمس جثث تُنقل إلى سيارة، فيما قال شاهد آخر إنه لم يتضح ما إذا كان القتلى سقطوا بأعيرة نارية أم نتيجة تدافع.

ويأتي هذا بعد أن قال مسؤول أمريكي إن قوات أمريكية أطلقت النار في الهواء بمطار كابول، الإثنين، لمنع مئات المدنيين من الوصول إلى مدرج الطائرات بعد حالة الفوضى والتدافع التي سادت بين الآلاف من الأشخاص الراغبين في مغادرة البلاد. المسؤول الأمريكي قال لوكالة رويترز: “كان من الصعب التحكم في الحشد… إطلاق النار (في الهواء) كان فقط لمنع حدوث فوضى”.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.