الحريري يُحمّل عون مسؤولية انفجار “عكار” ويدعوه للاستقالة من منصبه

عدد المشاهدات: 228

قال رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق سعد الحريري تعليقاً على ما حدث من انفجار صهريج وقود شمال لبنان الأحد إن “مجزرة عكار لا تختلف عن مجزرة المرفأ”. الحريري لفت كذلك في تدوينة له على مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن “ما حصل في الجريمتين، لو كانت هناك دولة تحترم الإنسان لاستقال مسؤولوها، بدءاً برئيس الجمهورية إلى آخر مسؤول عن هذا الإهمال. طفح الكيل. حياة اللبنانيّين وأمنهم أولوية الأولويات”.

من جانبه قال الرئيس المكلف بتشكيل الحكومة نجيب ميقاتي إن “ليل عكار الحزين أدمى قلوبنا جميعاً على أبرياء سقطوا ضحية طمع مَنْ استغلوا أزمة المحروقات، ليحققوا أرباحاً غير مشروعة ويحرموا الناس من أبسط حقوقهم”. كذلك رأى ميقاتي في بيان أصدره أن “ما حصل يستصرخ ضمائر الجميع للتعاون لإنقاذ اللبنانيين مما هم غارقون فيه من ويلات ونكبات وإهمال. وإننا عازمون على المضيّ في العمل الدؤوب كي لا تبقى عكار لقمة سائغة للمحتكرين وأصحاب الأطماع”.

في المقابل عبر رئيس الجمهوريّة ميشال عون عن “ألمه على ضحايا انفجار خزّان المحروقات في ساعة متقدمة من ليل أمس في بلدة التليل في منطقة عكار، الذي أودى بحياة عشرات الضحايا البريئة”، متمنّياً “الشفاء العاجل للجرحى”. حيث لفت في بيان إلى أن “هذه المأساة التي حلّت بمنطقة عكار أدمت قلوب جميع اللبنانيّين، الذين يقفون اليوم مع أبناء المنطقة في هذه المحنة التي ألمّت بهم”.

 

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.