حملة أوقفوا الإعدامات في مصر تعلن بدء فعالية جديدة من كندا

عدد المشاهدات: 457

أعلنت حملة أوقفوا الإعدامات في مصر عن انطلاق فعاليتها الثانية من كندا يوم 14 من الشهر الجاري بوقفة أمام مبني سيتي هول للتنديد بإستمرار إصدار أحكام الإعدامات في مصر بحق معارضين سياسيين. وقالت الحملة في بيان أنها سوف تعقد من كندا مؤتمرا صحفيا في الثانية ظهرا بتوقيت كندا -الثامنة بتوقيت القاهرة على تطبيق زووم بمشاركة شخصيات سياسية وحقوقية من مختلف بلدان العالم  لوقف الاعدامات في مصر.

وتستمر الحملة في وقفتها المناهضة لأحكام الإعدام الصادرة بمصر والمنددة بعقوبة الإعدام من منطلق إنساني، وتطالب الحملة بوقف إصدار الأحكام بالإعدامات وعدم تنفيذ الصادر منها لحين إلغاء الدوائر المخصصة لمحاكمة المعارضين والمعروفة باسم دوائر الإرهاب وتعافي المنظمومة القضائية وعودتها إلى إستقلاليتها وإعادة المحاكمات أمام القضاة الطبيعيين.

يشار إلى أن الحملة بدأت فاعليتها الأولى في 17 يوليو الماضي باعتصامات استمرت 17 يوم أمام مقر الأمم المتحدة في نيويورك وتخللتها إضرابات عن الطعام ومراسالات مع الأمم المتحدة للمطالبة بوقف تنفيذ الإعدامات فيما عقدت الحملة مؤتمر صحفي في 19 يوليو الماضي للتعريف بماهيتها وفعاليتها بحضور نشطاء ومدافعين عن حقوق الإنسان

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.