برعاية الأسرة العربية..انطلاق ملتقى الكتاب العربي بإسطنبول في نسخته الخامسة

عدد المشاهدات: 429

انطلقت فعاليات ملتقى الكتاب العربي أمس السبت بمدينة إسطنبول في نسخته الخامسة في منطقة إسينيورت برعاية دار نشر الأسرة العربية ومدارس الإحسان الدولية وبرعاية رئيس مجلس إدارتها المفكر الإسلامي الدكتور عبد الكريم بكار، والذي باشر فعالياته أمس السبت 31/7 على أرض الصالة الرياضية في المدرسة برفقة برنامج ثقافي لنخبة من رواد الفكر والقلم، وآخر ترفيهي وتحفيزي منوع للأطفال.

قد تكون صورة لـ ‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نص‏‏

ويشارك بالمعرض أكثر من 50 دار نشر عربية وعالمية بإصدارات متنوعة في مخلتف المجالات والمنتقاة بعناية بما يتناسب مع رقي رسالة الفكر والثقافة والتوعية التي باتت الجاليات العربية تتابعها باهتمام في إسطنبول. حيث يلاحظ تزايد أعداد المقبلين على القراءة والباحثين عن مصادر المعرفة الآمنة والموثوقة لأطفالهم بما يساعد في تشكيل شخصيتهم ومنظومتهم الفكرية والمعرفية بشكل راقي وأصيل ومعاصر.

وقال المدير التنفيذي لدار نشر الأسرة العربية الأستاذ عبد الله الشلاح في تصريحات خاصة لـ”بوابة الشرق الإخبارية” إن الملتقى هو فعالية دورية تنظيمها مكتبة الأسرة العربية في إسطنبول، بالتعاون مع المؤسسات التنموية والتعليمية المختلفة في إسطنبول وقريباً في كل تركيا. وأوضح الشلاح أن هذه الفعالية تهدف إلى إيصال الكتاب الهادف إلى حيث يتواجد القراء في هذه المدينة الكبيرة، وإعادة الحياة والصلة مع القراءة والكتاب، وأضاف أن ذلك يصب في الجهود التي تبذلها المكتبة في زيادة وعي الفرد والأسرة وتسليحهما بسلاح الوعي والمعرفة في هذا الوقت العصيب التي تمر فيه أمتنا والمنطقة.

ويرى مهتمون في مجال القراءة وزيارة تلك المعارض أن مثل هذه الفعاليات تقدم حلاً عملياً لدعم القراءة والثقافة في بلاد المهجر من خلال تكامل الرسالة بين المؤسسات المضيفة ودور النشر المهتمة بتقديم المفيد لقرائها. يشار إلى أن الملتقى يستمر حتى يوم الأحد القادم  من الشهر الجاري  ويستقبل زواره من العاشرة صباحاً وحتى الثامنة مساءً.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.