السيسي يؤكد دعم مصر لتشكيل حكومة لبنانية برئاسة الحريري

عدد المشاهدات: 560

أكد عبدالفتاح السيسي، الأربعاء، على دعم بلاده الكامل للمسار السياسي في لبنان، وتشكبل حكومة جديدة برئاسة رئيس الوزراء المكلف “سعد الحريري”. ودعا “السيسي” الذى التقى “الحريري” في القاهرة، إلى استعادة الاستقرار في لبنان والتعامل مع التحديات الراهنة، مشددا على أهمية تكاتف مساعي الجميع لتسوية أية خلافات. وطالب السيسي الأطراف السياسية اللبنانية بإعلاء مصلحة لبنان الوطنية، بما يساعد على صون مقدرات الشعب اللبناني الشقيق ووحدة نسيجه الوطني، وفق وسائل إعلام مصرية.

من جانبه، أشاد “الحريري” بجهود مصر الحثيثة والصادقة لحشد الدعم الدولي للبنان على شتى الأصعدة في ظل استمرار التحديات الصعبة التي يواجهها الشعب اللبناني، خاصة على المستوى السياسي والاقتصادي. ووفق المتحدث الرئاسي المصري، السفير “بسام راضي”، فإن اللقاء تناول استعراض المشهد السياسي اللبناني، بالإضافة إلى سبل تعزيز أطر التعاون الثنائي القائمة بين البلدين الشقيقين، وكذا مناقشة تطورات أبرز الأوضاع الإقليمية.

كذلك دعا وزير الخارجية المصرية، “سامح شكري” إلى تغليب كافة الأطراف اللبنانية للمصلحة العُليا للبنان بمنأى عن أي مصالح ضيقة. وكان من المقرر أن يلتقي “الحريري” الرئيس “ميشال عون” في قصر بعبدا، وهو اللقاء الذي كان يتوقع خلاله تقديمه تشكيلة حكومية جديدة، لكنه أعلن لاحقا مساء الثلاثاء، مغادرته إلى القاهرة للقاء “السيسي” في زيارة هي الثانية خلال يوليو/تموز الجاري.

وكلف “عون”، في 22 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، “الحريري” بتشكيل حكومة، عقب اعتذار سلفه “مصطفى أديب”، لتعثر مهمته بتأليفها.، لكن الخلافات بينهما تحول دون تشكيل حكومة لتخلف حكومة تصريف الأعمال الراهنة، برئاسة “حسان دياب”، التي استقالت في 10 أغسطس/آب 2020، بعد 6 أيام من انفجار كارثي بمرفأ العاصمة بيروت.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.