وصول جثمان المعارضة الإماراتية آلاء الصديق للدفن في الدوحة

عدد المشاهدات: 352

وصل إلى العاصمة القطرية الدوحة جثمان آلاء الصديق الناشطة والحقوقية والمعارضة الإماراتية وسيُصلى عليها ويوارى جثمانها الثرى، غدًا الأحد. وسيوارى الجثمان بمقبرة مسيمير بعد صلاة المغرب، غدًا الأحد، نزولًا على رغبة أهلها المقيمين في دولة قطر.

وعبّر عدد من الناشطين والحقوقيين عن امتنانهم لدولة قطر بعد تلبية الحكومة القطرية رغبة أسرة الفقيدة ونقل جثمانها من العاصمة البريطانية نحو الدوحة ليكون قريباً منهم. وأكد أحمد الشيبة النعيمي الكاتب والإعلامي الإماراتي الخبر وغرّد عبر حسابه الموثّق في تويتر “غادرت صباح اليوم ابنتنا آلاء الصديق رحمها الله غربتها في أراضي لندن، متجهة إلى أسرتها في قطر حيث مثواها الأخير”.

 

وسيحضر تشييع جثمان آلاء إلى مثواه الأخير عدد من الشخصيات العامة لأداء واجب الدفن والعزاء، كما غرد عشرات الناشطين وأبدوا استعداداهم للصلاة عليها وحضور الجنازة إذا ما أتيحت لهم الفرصة، مع مراعاة إجراءات التباعد الاجتماعي. وأبدى كثيرون رغبتهم تعويض غياب والدها محمد عبد الرزاق الصديق، القابع في السجون الإماراتية منذ اعتقاله في 2013، رفقة عدد من الناشطين والمعارضين، ووصفت منظمات حقوقية المحاكمة التي أجريت لهم بأنها “غير عادلة”.

 

 

 

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.