السيسي: نتضامن مع اليونان ضد ما يهدد سيادتها في شرق المتوسط!

عدد المشاهدات: 349

قال عبدالفتاح السيسي إن مصر تتضامن مع اليونان ضد ما يهدد سيادتها في منطقة شرق المتوسط. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي الإثنين مع رئيس وزراء اليونان “كيرياكوس ميتسوتاكيس”، بقصر الاتحادية في القاهرة أكد من خلاله أن العلاقات مع اليونان تعد نموذجا للتعاون والتكامل على المستوى الإقليمي، فمصر واليونان تجمعهما روابط صداقة متميزة”.

وشدد على موقف مصر الثابت فى منطقة شرق المتوسط خاصة مبادئ عدم التدخل فى الشئون الداخلية، مشددا على التضامن مع اليونان ضد ما يهدد سيادتها.وأكد الجانبان دعمهما إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية في ليبيا، نهاية العام الجاري. وطالبا بخروج المرتزقة وكافة القوات الأجنبية من ليبيا.

وقال “السيسي”: “اتفقنا على دعم أشقائنا الليبيين في إجراء الاستحقاق الانتخابي في موعده المقرر نهاية العام الجاري، وتذليل أي عقبات قد تحول دون إجراء الانتخابات في موعدها، مع التشديد على أهمية خروج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية دون مماطلة، وتفكيك الميليشيات المسلحة”.

من جانبه؛ أعرب “ميتسوتاكيس” خلال مؤتمر صحفي عن توافقه مع السيسي حول الموقف من الوضع في ليبيا، وفق صحف مصرية. وتأتي زيارة رئيس الوزراء اليوناني لمصر، مع تسارع خطوات التقارب المصري التركي، وهو الأمر الذي لا يروق لأثينا التي تختلف مع تركيا في العديد من القضايا أبرزها التنقيب عن النفط شرقي المتوسط.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.