وفدا “حماس” و”فتح” يصلان إلى القاهرة بدعوة مصرية

عدد المشاهدات: 202

وصل وفدان من حركتي حماس وفتح، الثلاثاء، إلى القاهرة، تلبية لدعوة مصرية لإجراء حوارات إعادة ترتيب البيت الفلسطيني، ومناقشة التطورات الميدانية. وقالت حركة حماس في بيان، إن رئيس المكتب السياسي ووفدا من قيادة الحركة، وصلا إلى القاهرة، “تلبية لدعوة من القيادة المصرية لإجراء حوارات في مختلف التطورات السياسية والميدانية، خاصة في ظلال معركة سيف القدس”.

وأشارت إلى أن الوفد يضم: نائب رئيس الحركة صالح العاروري، وموسى أبو مرزوق، وعزت الرشق، ومحمد نزال، وروحي مشتهى، وحسام بدران، وزاهر جبارين. وفي السياق ذاته، ذكرت وكالة الأناضول أن وفدا من حركة فتح يصل الثلاثاء برئاسة أمين سر اللجنة المركزية جبريل رجوب. ونقلت عن نائب أمين سر اللجنة المركزية للحركة، صبري صيدم، إن وفود الفصائل الفلسطينية ستصل إلى القاهرة تباعا، بناء على دعوة وجهتها مصر لكافة الفصائل الفلسطينية.

وأضاف: “وفد حركة فتح يصل إلى القاهرة الثلاثاء، ويرأسه أمين سر اللجنة المركزية جبريل الرجوب، وعضوية أحمد حلس وروحي فتوح”. واستطرد: “لا يوجد برنامج محدد للقاءات، ولكن مواضيع البحث هي: إعادة ترتيب البيت الفلسطيني، والعمل على إنهاء الانقسام الفلسطيني، ووضع خارطة طريق لمواجهة التحديات القائمة”. وأكد أن حركته تدعم أي جهد يؤدي لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الفلسطينية.

ووجهت القاهرة دعوة إلى الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية للاجتماع في القاهرة، الأسبوع الجاري. وذكرت صحيفة الأهرام المصرية، أن الاجتماع سيناقش “الاتفاق على الخطوات اللازمة لإنهاء الانقسام، ووحدة الصف الفلسطيني، ووضع خارطة طريق للمرحلة المقبلة”.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.