قطر تعلق على زيارة السيسي والانفتاح المصري التركي..ماذا قالت؟

عدد المشاهدات: 710

قالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية القطرية، لولوة الخاطر، الاثنين، إن الدعوة التي وجهها أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى عبد الفتاح السيسي، لزيارة الدوحة مفتوحة، وسيتم تحديد موعدها بالتعاون مع الجانب المصري. وفي مقابلة مع وكالة “سبوتنيك” الروسية، أوضحت الخاطر، التي تشغل أيضاً منصب مساعدة وزير الخارجية القطري، أن هناك إرادة سياسية لدى البلدين لتعزيز العلاقات، قائلة: إن “هذا ما أكدته زيارة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية لمصر ولقائه بالسيسي وعدد من المسؤولين”.

وأضافت :”نقدر الدور الذي لعبته مصر للتوصل إلى هدنة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ونتطلع إلى تعزيز العمل المشترك مع مصر الشقيقة وكافة الدول العربية”. وبشأن رؤية الدوحة للانفتاح التركي على مصر، قالت الخاطر: إن “دولة قطر تؤمن إيماناً تاماً بأن الحوار الصادق والبناء والدبلوماسية هما الطرق الأنجع لحلحلة المواضيع العالقة وحل الخلافات، ومتى ما تم اتخاذ هذا المسار والنهج فإنه أمر مرحب به من دولة قطر وكافة الدول المحبة للسلام”. وكان أمير قطر قد وجه، الأسبوع الماضي، دعوة رسمية إلى الرئيس المصري لزيارة الدوحة، في أحدث خطوة لتصحيح مسار العلاقات بين البلدين، وفق مخرجات قمة “العلا” التي عقدت في السعودية مطلع العام الجاري.

وفي 25 مايو الجاري أجرى وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، مباحثات مع نظيره المصري سامح شكري، في القاهرة، كما التقى عبد الفتاح السيسي. وشهدت الأسابيع الماضية تعاوناً غير مسبوق بين البلدين لوقف القتال بين فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة وجيش الاحتلال، الذي استمر 11 يوماً.

 

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.