عباس كامل والسنوار يبحثان تثبيت وقف إطلاق النار وإعمار غزة

عدد المشاهدات: 201

بحث رئيس المخابرات العامة المصرية اللواء “عباس كامل”، ورئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” في غزة، “يحيى السنوار”، الإثنين، سبل تثبيت وقف إطلاق النار بين الفلسطينيين والإسرائيليين. وتناولت المباحثات التي أجريت وسط ترحيب فلسطيني واسع، ترتيبات إعادة إعمار قطاع غزة، حيث تفقد “كامل” المواقع التي ستشملها عملية الإعمار، بدعم مصري قطري أممي. ورحب المتحدث باسم حركة “حماس”، “عبداللطيف القانوع”، بزيارة “كامل”، معتبرا أنها بداية عملية وإعلان حقيقي لإعادة الإعمار، وتحسين الأوضاع المعيشية في القطاع.

وأضاف أن “هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز العلاقات الثنائية مع القاهرة، وتمتينها، واستكمالا لجهود مصر في مختلف القضايا التي تهم الشعب الفلسطيني”. وتابع: “نحن في حماس نقدر الجهود المبذولة من مصر في دعم شعبنا وإسناده في تحقيق أهدافه المشروعة والمنشودة”. وانتشرت أجهزة وزارة الداخلية الفلسطينية  تأمين زيارة رئيس المخابرات المصرية، الذي يترأس وفدا أمنيا مصريا رفيع المستوى. ومن المقرر أن يلتقي “كامل” في فندق “المشتل” بغزة، عددا من قيادات حركة “الجهاد الإسلامي”.

ويسعى “كامل” إلى تثبيت وقف إطلاق النار بغزة، وصولا إلى إطلاق عملية إعادة إعمار القطاع، إضافة إلى بحث ترتيبات صفقة تبادل الأسرى بين “حماس” وإسرائيل. والأحد الماضي، بحث “كامل” مع رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، سبل تحجيم قدرات حركة “حماس” العسكرية، ومنذ وقف إطلاق النار في غزة، فجر 21 مايو/أيار الجاري، يجري الوفد المصري جولات مكوكية بين تل أبيب ورام الله وغزة، لاحتواء التصعيد وتثبيت وقف إطلاق النار، وترتيبات إعمار القطاع.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.