نداء أخير من حزب غد الثورة لشرفاء المؤسسة العسكرية: أنقذوا مصر من كارثة سد النهضة

عدد المشاهدات: 270

وجّه حزب غد الثورة المصري الليبرالي نداء أخير إلى شرفاء المؤسسة العسكرية المصرية بالتدخل العاجل لإنقاذ مصر من كارثة سد النهضة وإيقاف الملء الثاني للسد والتى أوشكت إثيوبيا على تنفيذه من دون الوصول إلى اتفاق قانوني يضمن سلامة وأمن دول المصب مصر والسودان.

وقال الحزب في بيان اليوم الاثنين أنه من خلال الدافع الوطني وتقدير الحزب للأضرار الكارثية التى سيترتب عليها الملء الثاني للسد نوجّه هذا البيان إلى المؤسسة العسكرية الوطنية للتدخل الحاسم لحماية الوطن والدفاع عن مقدراته وحفظ كرامته، مضيفا أنه لم يعد في الوقت متسع للصبر على ممارسات إثيوبيا العدائية. وأن هذا البيان هو النداء الأخير لإنقاذ الوطن من هذا المخطط الذي يستهدف الجيل الحالي والأجيال القادمة من أبناء الشعب المصري.

وأوضح الحزب في البيان إن مصر تعيش لحظة فارقة في حاضرها ومستقبلها لافتا إلى خطورة تضارب بعض التصريحات الرسمية الحكومية بشأن الملء الثاني للسد التى جاءت على لسان وزير الخارجية سامح شكري والتى استغلتها إثيوبيا في الترويج إلى مشروعية الملء الثاني للسد وأنه لا يُشكّل أى ضرر على دول المصب. مشيرا إلى أن هذا الأداء الحكومي غير الواضح في توجهاته ينقصه الكثير من الوضوح والحزم في التعامل مع أزمة تاريخية لم تمر مصر بأصعب منها منذ نشأتها.

وتابع الحزب في بيانه إن الشعب المصري اليوم  على قلب رجل واحد متجاوزا كل الخلافات من إجل إنقاذ مياه النيل وأنه لن ينسى أسماءَ مَن حافظوا على العهدِ وصدقوا الوعد وصانوا العرض واتخذوا موقفا مشرفا للدفاع عن النيل من مخططات الكراهية والانتقام.وطالب الحزب في ختام البيان من المؤسسة العسكرية في هذا المفترق التاريخي أن تتخذ كافة الإجراءاتِ الرادعة والحاسمةِ لإنقاذ الوطن من هذا الخطر الداهم الذي يهدد وجود مصر، حينئذ ستجدون الشعبَ المصري خلفكم يساندكم بكل ما يلزم من عطاء وتضحيات.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.