حماس: جهود مصرية قطرية لوقف عدوان “إسرائيل”

عدد المشاهدات: 342

قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إن الجهود المصرية والقطرية والأممية لوقف العدوان الإسرائيلي عن قطاع غزة مستمرة، رغم محاولة “تل أبيب” إفشالها. وأوضح المتحدث باسم “حماس” فوزي برهوم، يوم الثلاثاء، أن “الجهود المصرية والقطرية والأممية ما زالت مستمرة، لكن الاحتلال يفشلها بالقصف وبالقتل وبالعدوان على المدنيين”، وفق وكالة “الأناضول”.

وحول مطالب “حماس” لوقف العدوان أكد برهوم أنها “مطالب الشعب الفلسطيني، فنحن دخلنا المعركة ليس من أجل هدف تكتيكي، بل هدف استراتيجي”. وتتمثل المطالب، وفق برهوم، “بوقف كل أشكال العدوان في الشيخ جراح والقدس، والكف عن الانتهاكات في المسجد الأقصى وعلى أهلنا في الضفة الغربية وقطاع غزة”.

وأضاف: “لا نتعامل مع الإعلام العبري باعتباره إعلاماً معادياً، بل نتعامل مع الإعلام الرسمي للدول التي تدخلت لوقف العدوان”. جاء ذلك بعدما أفادت القناة “12” العبرية، يوم الثلاثاء، بأن مصر تقدمت باقتراح للتهدئة بين “إسرائيل” والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، على أن يسري اعتباراً من الخميس.

وسبق أن أكّدت قطر أنها لن تألو جهداً في دعم القضية الفلسطينية العادلة والأشقاء في فلسطين، وسط قيادتها لمبادرات عبر دبلوماسيتها لوقف العدوان على قطاع غزة. وحتى صباح الأربعاء، ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة، منذ 10 مايو الجاري، إلى 219 شهيداً، بينهم 63 طفلاً، و37 سيدة، و16 مسناً، بجانب 1508 جرحى، بينهم 50 إصابة شديدة الخطورة و370 إصابة في الأجزاء العلوية، منها 130 إصابة بالرأس، كما أن بين الإصابات 450 طفلاً و295 سيدة، بحسب وزارة الصحة في غزة.

ومنذ 13 أبريل الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية من جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في القدس والمسجد الأقصى ومحيطه وحي “الشيخ جراح”، إثر مساعٍ إسرائيلية لإخلاء 12 منزلاً من عائلات فلسطينية، وتسليمها لمستوطنين

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.