Connect with us

أخبار

ميتا تبدأ في بناء أسرع كمبيوتر ذكاء اصطناعي في العالم

Published

on

أكد مارك زوكربيرج المدير التنفيذي لشركة ميتا المعروفة بفيسبوك ببناء أسرع كمبيوتر ذكاء إصطناعي في العالم، كجزء من مشروع الميتا فيروس للواقع الافتراضي.

ووفقًا لصحيفة الجارديان البريطانية فإن كمبيوتر شركة ميتا سيصبح أسرع كمبيوتر في العالم، وسيطلب الكثير من القوة الحاسوبية لكي يستطيع الدمج بين العالم الرقمي والافتراضي.

وتابع مارك إن الجهاز الكمبيوتر العملاق الذي سيتم تشغيله بالذكاء الاصطناعي والذي سماه al research super cluster (RCS)، سيصبح من أسرع 5 أجهزة كمبيوتر في العالم”.

ذكاء إصطناعي
ذكاء إصطناعي

وأضاف مارك “إن التجارب التي نبنيها من أجل الواقع الافتراضي ستطلب قوة حاسوبية مهولة، حيث سيمكن RCS فهم مئات اللغاء، وتعلم تريليونات الأمثلة، ويتيح أيضًا نماذج ذكاء إصطناعي أخرى.

ومن المتوقع أن تعلن شركة ميتا المعروفة بفيسبوك سابقًا عن الكمبيوتر الأسرع في العالم خلال العام الجاري 2022، حيث سيكون فكرته عبارة عن محاكاة الذكاء الاصطناعي للبنية الأساسية في الدماغ، وسيكون قادر على معالجة كميات مهولة من البيانات.

وتابع العديد من الباحثين هذا المشروع بأهمية شديدة، حيث علقوا قائلين أن الكمبيوتر الأسرع في العالم يستطيع ترجمة المحادثات بين اللاعبين من مختلف البلدان بشكل فوري.

ذكاء إصطناعي.. ما هي الشركة المطورة لمشروع الميتافيرس؟
كشفت العديد من التقارير أن مشروع ميتا فيرس الخاص بشركة فيسبوك، يتم برمجته وتطويره من قبل شركة ذكاء اصطناعي كانت تعمل مع وزارة الدفاع الأمريكية لتطوير القدرات الاستخباراتية والملاحة العسكرية، وقد أكد زوكربيرج أن الشركة أنفقت الكثير من الأموال على الواقع الافتراضي في عام 2021، مما نتج عليه انخفاض أرباح الشركة بمقدار 10 مليار دولار لتشغيلها في الميتافيرس.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار

مقرر قومي السكان السابق: معدل النمو السكاني بمصر 7 أضعاف نظيره بألمانيا

Published

on

قال الدكتور عمرو حسن مقرر المجلس القومي للسكان السابق، إن مواجهة المشكلة السكانية يعد المفتاح لحل العديد من المشكلات.

وأضاف خلال مقابلة مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» على قناة «صدى البلد»، مساء الأربعاء: «نحتاج إلى إطار مؤسسي منضبط في ملف حوكمة الزيادة السكانية»، مشيرًا إلى أن العصر الذهبي لحل الأزمة السكانية كان في فترة الثمانينات والتسعينات.

وتابع: «نحقق إنجازًا على أرض الواقع، لكن مقارنة بالملفات الأخرى، نشير ببطء، يجب تحقيق حوكمة لملف السكان في مصر»، مطالبا بإنشاء هيئة مستقلة تابعة للرئاسة لإدارة ملف الزيادة السكانية.

وأردف: «مصر سابع دولة عالميًا ستحقق زيادة سكانية في الفترة من 2018 حتى 2050، لذلك لا بديل عن النزول بمعدل النمو السكاني.. نقدر نعملها لكن نسير ببطئ، مصر حققت زيادة سكانية 7 أضعاف معدلات ألمانيا خلال 67 عاما».

وأشار إلى أن نسبة الزيادة السكانية التي ستحدث في مصر الفترة المقبلة، ستتخطى النسبة المتوقعة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتابع: «ما يحدث الآن في ظل الزيادة السكانية التي تشهدها مصر يعد إنجازا، ويجب تحقيق توازن ما بين معدل النمو الاقتصادي والسكاني.. نحن في حرب ونحتاج إلى إعلام وطني يتناول أزمة الزيادة السكانية، وخطاب ديني معاصر يشرح تنظيم السكان، مع مواجهة أمية السيدات، وتوعية السيدات بوسائل تنظيم الأسرة».

Continue Reading

أخبار

واتساب تتوقف عن دعم أجهزة آبل القديمة

Published

on

تخطط منصة واتساب قريبًا لإيقاف الدعم لعدد قليل من أجهزة iOS، حيث لن يعمل تطبيق التراسل بعد الآن مع أجهزة آيفون العاملة بنظام التشغيل iOS 10 و iOS 11 بدءًا من وقت لاحق من هذا العام.

وأفاد الكثير من مستخدمي التطبيق أنه كان يخطط لإيقاف الدعم بالنسبة لأنظمة iOS 10 و iOS 11 في نهاية العام الماضي، ولكن لم يحدث ذلك حينها.

ووفقًا لمنصة WABetaInfo، تحذر واتساب الآن مستخدمي آيفون الذين يستخدمون iOS 10 أو iOS 11 من أنهم بحاجة إلى تحديث أجهزة آيفون من أجل الاستمرار في استخدام التطبيق بعد 24 أكتوبر.

وعادة ما تتوقف المنصة عن دعم بعض إصدارات أندرويد و iOS، للسماح للشركة بتقديم وظائف معينة قد لا تعمل عبر أنظمة التشغيل القديمة.

ويذكر مركز مساعدة واتساب الرسمي iOS 12 والإصدارات الأحدث على أنها أنظمة تشغيل مدعومة وموصى بها.

وقالت ملاحظة منشورة ضمن المركز: قم بتحديث أحدث إصدار من iOS لمواصلة استخدام واتساب. يتوقف التطبيق عن دعم هذا الإصدار من iOS بعد 24 أكتوبر 2022. يرجى الانتقال إلى الإعدادات ومن عام ومن ثم النقر فوق تحديث البرنامج لتحديد أحدث إصدار من iOS.

هواتف آيفون المتأثرة بقرار واتساب

في حال كنت تريد معرفة الأجهزة التي تعمل بنظام iOS 10 و iOS 11 في الوقت الحاضر، فإنها ايفون 5 وآيفون 5 سي.

ومع وضع ذلك في الاعتبار، لن يتمكن المستخدمون الذين لديهم أجهزة آيفون هذه من استخدام التطبيق بدءًا من شهر أكتوبر.

ولا داعي للقلق بالنسبة لمالكي هواتف آيفون 5 أس أو آيفون 6 أو آيفون 6 أس العاملة بنظام iOS 12. وتستمر الشركة في دعمهم في الوقت الحالي.

وفي مركز تعليمات واتساب، تنص الشركة على أن مستخدمي آيفون بحاجة إلى استخدام iOS 12 أو إصدار أحدث لمواصلة استخدام التطبيق. بينما يحتاج مستخدمو أندرويد، على سبيل المثال، إلى إصدار أندرويد 4.1 أو أحدث. ومن خلال التحديث إلى إصدار iOS حديث، يمكنك الاستفادة أيضًا من أحدث تصحيحات الأمان.

وبينما يتوقف واتساب عن دعم هذه الهواتف. ولكن نحن على بعد أسبوعين من WWDC 2022، حيث يجب أن تعلن آبل عن iOS 16.

تقول الشائعات إن نظام التشغيل هذا لن يعمل عبر آيفون 6 أس وآيفون 6 أس بلس و iPhone SE الأصلي.

Continue Reading

الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لقناة الشرق الفضائية - 2022