Connect with us

Hi, what are you looking for?

لقاء أمني سوري سعودي
لقاء أمني سوري سعودي

أخبار عاجلة

مدير المخابرات السعودي يلتقي نظيره السوري في مصر!

عقد مدير إدارة المخابرات العامة للنظام السوري حسام لوقا، اجتماعاً مع رئيس المخابرات السعودية، خالد الحميدان في مصر. وبحسب ما كشفت صورة تجمع لوقا والحميدان، تناقلتها وسائل الإعلام العربية، أمس الجمعة، فإن لقاءهما على هامش “المنتدى العربي الاستخباراتي” في العاصمة المصرية القاهرة، والذي جرى افتتاحه في 9 نوفمبر، ويعد الأول من نوعه في المنطقة، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام مصرية.

ويأتي اللقاء بعد أيام من زيارة وزير الخارجية الإماراتي إلى دمشق، ولقائه بزعيم النظام السوري بشار الأسد، والحديث عن إمكانية عودة النظام لشغل مقعد سوريا في الجامعة العربية. وتعاقب الولايات المتحدة، منذ سبتمبر 2020، حسام لوقا، وتتهمه بارتكاب جرائم بحق السوريين، ومساندة نظام الأسد في اضطهاد الشعب السوري.

ويدير لوقا إدارة المخابرات العامة في سوريا بتعيين من بشار الأسد، منذ يوليو 2019، كما عيّنه الأسد مسؤولاً عن اللجنة الأمنية في محافظة درعا. ويتمتع لوقا بعلاقات قوية مع ضباط من المخابرات في درعا، إضافة إلى أنه من أبرز الشخصيات الأمنية التي تربطها علاقات متينة بالضباط الروس. وبرز إسم لوقا في أحداث درعا الأخيرة قبل أشهر، خصوصاً بعد المعلومات عن إيصاله رسائل تهديد خلال الاجتماعات مع وفود المصالحات والمفاوضات في المحافظة.

 

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *