Connect with us

Hi, what are you looking for?

13ipj 23 730x438 1
13ipj 23 730x438 1

أخبار عاجلة

البرهان يرفض التراجع عن انقلابه العسكري

رفض قائد الجيش السوداني، الفريق عبد الفتاح البرهان التراجع عن قراراته الأخيرة بإقالة الحكومة، وإبعاد حكام ولايات، ومدراء بنوك، ومسؤولين آخرين. ولفت البرهان في تصريحات جديدة إلى أن ما قام به من الانقلاب على رئيس الحكومة عبد الله حمدوك في 25 تشرين أول/ أكتوبر الماضي، “ليس انقلابا عسكريا”. وأضاف أنه يجري مباحثات مع قوى سياسية مختلفة لتكوين حكومة مدنية من كفاءات مدنية مستقلة.

وفي سياق متصل أجرى البرهان مباحثات مع وفد من الجامعة العربية بدأ الأحد زيارة إلى السودان. وترأس الأمين العام المساعد للجامعة العربية، حسام زكي، وفدها خلال زيارة استمرت يومين وانتهت الأحد. وقالت الجامعة، في بيان، إنه خلال لقاء زكي وحمدوك (دون التنويه بصفته كرئيس للحكومة) “دار حديث مطول حول التحديات التي واجهت المسيرة الانتقالية والجهود المبذولة حاليا لدعم الحوار البناء بين المكونات المختلفة، بما يساعد البلاد في نجاح المسيرة الانتقالية”.

وأعرب زكي عن “ثقته الكاملة في الحكمة التي تتحلى بها القيادات السودانية، وأنها ستنجح في تخطي جميع التحديات الراهنة”. أما بشأن لقاء الوفد مع البرهان، فقال زكي إن “الوفد نقل رسالة شفهية من الأمين العام (للجامعة أحمد أبو الغيط) تؤكد دعم جامعة الدول العربية للتحول الديمقراطي في السودان”، وفق بيان للمكتب الإعلامي لقائد الجيش السوداني. وأكد على “أهمية الحوار واعتماده كوسيلة أساسية للتعامل مع الأزمات التي تطرأ خلال عملية الانتقال الديمقراطي”. وفي أكثر من مناسبة، قال البرهان إنهم بصدد اختيار رئيس وزراء لتشكيل “حكومة كفاءات” (بلا انتماءات حزبية)

 

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *