Connect with us

Hi, what are you looking for?

thumbs b c 947cab817069f783df98a9fc1e7dc301
thumbs b c 947cab817069f783df98a9fc1e7dc301

أخبار عاجلة

نجاة رئيس الوزراء العراقي من محاولة اغتيال عبر طائرة مسيرة

نجا رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي من محاول اغتيال بطائرة مسيرة مفخخة استهدفه ليل السبت/ الأحد مقر إقامته بالعاصمة العراقية بغداد، فيما نددت واشنطن بمحاولة الاغتيال وعرضت المساعدة في التحقيق. وقال الكاظمي في كلمة متلفزة بثت عبر حسابه الرسمي في “تويتر”، إنه ومن يعمل معه بخير بعدما تعرض منزله إلى “عدوان جبان”. وأشار إلى أن “الصواريخ الجبانة والطائرات المسيرة الجبانة لا تبني أوطاناً ولا تبني مستقبلاً”، داعياً الجميع إلى “الحوار الهادئ والبناء”، من أجل العراق ومستقبله.

وقبيل الكلمة المتلفزة غرد الكاظمي في “تويتر”، قائلاً: “كنت وما زلت مشروع فداء للعراق وشعب العراق، صواريخ الغدر لن تثبط عزيمة المؤمنين، ولن تهتز شعرة في ثبات وإصرار قواتنا الأمنية البطلة على حفظ أمن الناس وإحقاق الحق ووضع القانون في نصابه”. وختم تغريدته بالتأكيد على أنه “بخير وسط شعبي”، داعياً الجميع إلى التهدئة وضبط النفس من أجل العراق.

 

 

بدورها استهجنت الخارجية الأمريكية بشدة محاولة اعتيال الكاظمي على لسان المتحدث باسم الوزارة نيد برايس، مشدداً على أن “هذا العمل الإرهابي الواضح، الذي ندينه بشدة، استهدف صميم الدولة العراقية”. وأوضح برايس في بيان، “لقد شعرنا بارتياح عندما علمنا أن رئيس الوزراء لم يصب بأذى”، مشيراً إلى أن واشنطن عرضت المساعدة على السلطات العراقية في التحقيق في الهجوم الذي استهدف مقر الكاظمي.

وكانت خلية الإعلام الأمني في العراق قد أعلنت تعرض الكاظمي لمحاولة اغتيال بطائرة مسيرة مفخخة استهدفت مقر إقامته في المنطقة الخضراء ببغداد فجر اليوم. وذكرت الخلية -في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية- أن الكاظمي لم يصب بأي أذى وهو بصحة جيدة، وأضافت أن القوات الأمنية تقوم بالإجراءات اللازمة بصدد هذه المحاولة الفاشلة.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *