Connect with us

Hi, what are you looking for?

30 0
30 0

أخبار عاجلة

السعودية والبحرين تطردان سفير لبنان إثر أزمة جورج قرداحي

قررت السعودية والبحرين، الجمعة، طرد السفير اللبناني، إثر أزمة تصريحات وزير الإعلام جورج قرداحي، حول حرب المملكة في اليمن. وقالت وزارة الخارجية البحرينية الجمعة، إنها طلبت من سفير لبنان مغادرة أراضي المملكة خلال 48 ساعة. وقالت وكالة الأنباء السعودية “واس” إن السعودية قررت استدعاء سفيرها في بيروت وليد البخاري للتشاور، بالإضافة إلى قرارها بـ”مغادرة السفير اللبناني خلال 48 ساعة”.

وتابعت أنه تقرر أيضا “وقف كافة الواردات اللبنانية إلى المملكة، كما سيتم اتخاذ عدد من الإجراءات الأخرى لتحقيق تلك الأهداف”. وأضافت أنه “حرصاً على سلامة المواطنين في ظل ازدياد حالة عدم استقرار الأوضاع الأمنية في لبنان فإن حكومة المملكة تؤكد على ما سبق أن صدر بخصوص منع سفر المواطنين إلى لبنان”.

وقالت السعودية إن تصريحات قرداحي “تمثل حلقة جديدة من المواقف المستهجنة والمرفوضة الصادرة عن مسؤولين لبنانيين تجاه المملكة وسياساتها فضلاً عمّا تتضمنه التصريحات من افتراءات وقلبٍ للحقائق وتزييفها”. وأضافت أن هذه القرارات تأتي أيضا لـ”عدم اتخاذ لبنان الإجراءات التي طالبت بها المملكة لوقف تصدير آفة المخدرات من لبنان من خلال الصادرات اللبنانية للمملكة، لا سيما في ظل سيطرة حزب الله الإرهابي على كافة المنافذ، وكذلك عدم اتخاذ العقوبات بحق المتورطين في تلك الجرائم التي تستهدف أبناء شعب المملكة”. فيما نقلت قناة “إم تي في” عن مصادر، قولها إن خطوة السعودية قد يلحقها خطوات مماثلة من دول خليجية.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *