Connect with us

Hi, what are you looking for?

1 3
1 3

أخبار عاجلة

المجلس العربي يدعم المسار الديمقراطي في السودان ويرفض الانقلاب العسكري

أعرب المجلس العربي اليوم الإثنين عن رفضه للانقلاب العسكري ‏على السلطة المدنية والمسار الديمقراطي في السودان. جاء ذلك في بيان للمجلس الذي يترأسه الرئيس التونسي الأسبق المنصف المرزوقي، والمعني بالدفاع عن قيم “الثورات العربية” وحق الشعوب في اختياراتها. وقال المجلس إنه “يدين بكل قوة الانقلاب العسكري ‏على السلطة المدنية ويدعم المسار الديمقراطي بالسودان، ويندد باعتقال رئيس الحكومة وعديد الوزراء والقيادات السياسية”.

وأكد أن فض الخلافات في إدارة المرحلة الانتقالية يجب أن يتم بالحوار والتفاوض، في إطار القواعد المحددة مسبقًا لا بقوة السلاح والاعتقالات وتقييد الحريات وإعلان حالة الطوارئ والأحكام العرفية”. واعتبر أن “الاستناد إلى تدهور الأوضاع الاقتصادية لتبرير الانقلاب على استحقاقات الثورة السودانية إنما يذكر بما حدث في الثورات المضادة في عديد البلدان العربية بدعم محور الشر المتربص بالربيع العربي.

وصباح اليوم الاثنين أعلن رئيس المجلس السيادي عبد الفتاح البرهان،حالة الطوارئ في السودان وحل المجلس السيادي ومجلس الوزراء وإعفاء كافة مسؤولي الولايات من مناصبهم، في أول بيان رسمي بعد أحداث شهدها السودان وُصفت بالانقلاب.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *