Connect with us

Hi, what are you looking for?

195973
195973

أخبار عاجلة

السيسي يتحدث مجددا حول تجديد الخطاب الديني في مصر

قال رأس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، إن “قضية الوعي وتصحيح الخطاب الديني” أصبحت “أولوية”، من أجل المضي في ما اعتبر “مسارا يؤسس لبناء دولة المستقبل”. جاء ذلك خلال احتفالية المولد النبوي الشريف، حيث أشار السيسي إلى أن نظامه ماض في مهمته “لبناء الوعي وتصحيح الخطاب الديني، لبناء مسار فكري مستنير ورشيد، يؤسس شخصية سوية وقادرة على مواجهة التحديات وبناء دولة المستقبل”.

 

وقال السيسي في كلمته إن “بناء وعي أي أمة بناء صحيحا يعد أحد أهم عوامل استقرارها وتقدمها في مواجهة من يحرفون الكلام عن مواضعه ويخرجونه من سياقه وينشرون الأفكار الجامحة الهدامة التي تقوض قدرة البشر على التفكير الصحيح والإبداع، لتنحرف بهم بعيدا عن تأدية الأوامر الربانية من تعمير وإصلاح الكون”. ودعا إلى “مضاعفة الجهود التي تقوم بها المؤسسات الدينية وعلماؤها لنشر قيم التسامح والعيش المشترك، والإيمان بالتنوع الفكري والعقائدي وقبول الآخر”

ودعا إلى “تصحيح المفاهيم الخاطئة وتصويبها، ونشر تعاليم الدين السمحة للحفاظ على ثوابت وقيم الإسلام النبيلة”. وأضاف أن “رسالة الإسلام التي تلقاها النبي الأكرم قد رفعت من قيمة العلم والمعرفة، وصولا إلى الوعي والفهم الصحيح لكل أمور الحياة”.

وليست هذه المرة الأولى التي ينادي فيها السيسي بضرورة الشروع في عملية “إصلاح ديني، وبناء وعي جديد”، في وقت تواجه فيه البلاد أزمات خانقة، اقتصاديا واجتماعيا، بل واستراتيجيا، وتمضي إثيوبيا في مشروع سد النهضة الذي يهدد تدفق مياه النيل إلى مصر.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *