Connect with us

Hi, what are you looking for?

195910
195910

أخبار عاجلة

السلطات اللبنانية توقف 19 شخصاً على خلفية الأحداث الأخيرة

أوقفت السلطات اللبنانية 19 شخصاً على خلفية الاشتباكات المسلحة التى شهدتها العاصمة بيروت. وقالت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية في لبنان، الجمعة، إن “السلطات ألقت القبض على 19 شخصاً ثبت تورطهم في اشتباكات بيروت، التي أسفرت عن سقوط سبع ضحايا وعشرات الجرحى”.

وأضافت الوكالة أن مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية بالإنابة، القاضي فادي عقيقي، كلّف مخابرات الجيش اللبناني بإجراء تحقيقات أولية وميدانية عن الاشتباكات، مشيرةً إلى أن عقيقي أمر بإجراء عملية مسح شاملة لكل كاميرات المراقبة الموجودة في المنطقة، لتحديد هويات جميع المسلحين من الطرفين.

وشهد الخميس الماضي مواجهات مسلحة في شارع الطيونة، الواقع بين منطقتي الشياح ذات الأغلبية الشيعية، وعين الرمانةـ بدارو ذات الأغلبية المسيحية، أسفرت عن مقتل 7 أشخاص وإصابة 32 آخرين، معظمهم من المؤيدين لجماعتي “حزب الله” و”حركة أمل” الشيعيتين.

بدأت الأحداث بإطلاق نار كثيف خلال تظاهرة نظمها مؤيدون لـ”حزب الله” وحركة “أمل”، للتنديد بقرارات المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت، القاضي طارق بيطار. في 2 يوليو/تموز الماضي، ادعى البيطار على 10 مسؤولين وضباط، بينهم نائبان من “أمل” هما علي حسن خليل وغازي زعيتر، ورئيس الحكومة السابق حسان دياب. إلا أن تلك الادعاءات رفضتها قوى سياسية بينها “حزب الله”، حيث اعتبر أمينه العام حسن نصر الله، الإثنين، أن عمل البيطار “فيه استهداف سياسي ولا علاقة له بالعدالة”.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *