عُمان..ارتفاع ضحايا إعصار “شاهين” إلى 11 حالة وفاة

عدد المشاهدات: 181

أعلنت السلطات العُمانية، اليوم الاثنين تسجيل 7 حالات وفاة جديدة جراء إعصار “شاهين” ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات إلى 11، في حين تم عبور مركز الإعصار شاهين عن اليابسة في السلطنة، وتحوله إلى عاصفة مدارية أقل شدة. كما ذكرت وكالة الأنباء العُمانية الرسمية، أنه تم تسجيل بلاغات عن حالات فقدان، جراء الحالة المدارية “شاهين” بمحافظة شمال الباطنة. وصباح اليوم أعلنت الجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة العمانية عبر تويتر، العثور على مواطن مفقود بولاية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة (شمال) مفارقاً للحياة.

 

وفي سياق متصل، أعلنت السلطات العُمانية، اليوم، استئناف العمليات البحرية في ميناء صحار بشكل طبيعي، ولم يتم الإبلاغ عن حدوث أي أضرار في البنية الأساسية أو وقوع إصابات بين الأفراد. وقام سلاح الجوّ السلطاني العماني بعمليات متواصلة للبحث والإنقاذ لعدد من العوائل المحتجزة في عدد من مناطق وقرى محافظتي شمال وجنوب الباطنة؛ حجزتها المياه في منازلها بسبب جريان الأودية والشعاب جراء الحالة المدارية، بحسب “وكالة الأنباء العمانية”. وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت السلطات العُمانية عبور مركز الإعصار شاهين عن اليابسة في السلطنة، وتحوله إلى عاصفة مدارية أقل شدة، لكنها حذرت من فيضانات الأودية.

وأصدرت هيئة الطيران المدني في السلطنة، صباح اليوم، تحذيرها رقم 8 حول الحالة المدارية “شاهين”، لافتة إلى أن بعض المناطق والمحافظات سيستمر فيها تأثير فيضانات الأودية وهطول أمطار غزيرة. وأوضحت في بيانها أن آخر صور الأقمار الصناعية وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة “تشير إلى انخفاض تصنيف العاصفة المدارية (شاهين) إلى منخفض مداري يتمركز على محافظة الظاهرة”. وأضافت الهيئة في بيانها: “يستمر تأثير الحالة المدارية على محافظات الظاهرة وشمال الباطنة وجنوب الباطنة والبريمي والداخلية بهطول أمطار غزيرة (70 إلى 200 ملم) تؤدي إلى فيضان الأودية مع هبوب رياح معتدلة إلى نشطة السرعة (15 إلى 25 عقدة)”.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.