الاحتلال يقتحم المسجد الأقصى واعتقالات واسعة في الضفة

عدد المشاهدات: 155

تواصل قوات الاحتلال عمليات الدهم والتفتيش والاعتقالات في الضفة الغربية المحتلة والقدس، في إطار مسلسل اعتداءات يومية تنفذه ضد الفلسطينيين. وفي هذا السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الأحد، سبعة شبان من محافظة رام الله، بينهم ثلاثة من مدينة البيرة، وهم :توفيق أحمد عمر، وعلي هاني أبو الخير، وعميد الناهض. وجرى اعتقالهم عقب مداهمة منازلهم.

واعتقلت قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: عمر محمد البرغوثي، من بلدة كوبر، وعبد المعطي الرفاعي من بلدة كفر عين، ومحمد مصطفى موسى، ومحمد ناصر الخواجا من بلدة نعلين. في سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أربعة مواطنين بينهم ثلاثة أشقاء شرق نابلس. واقتحمت منطقة شارع القدس شرق المدينة، واعتقلت الأشقاء الثلاثة: إبراهيم وعلاء وخليل أبو عوض، عقب دهم منزل ذويهم وتفتيشه.

على صعيد آخر، اقتحم عشرات المستوطنين، الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي. وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، أن 47 مستوطنا اقتحموا المسجد عبر باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، كما تلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم، وأدوا طقوسا تلمودية في الجهة الشرقية من المسجد.

ومساء السبت، أصيب فلسطيني خلال اعتداء نفذه مستوطنون بالأغوار الشمالية شمال شرق الضفة الغربية المحتلة، السبت، فيما اعتقل الجيش الإسرائيلي طفلا من إحدى بلدات محافظة جنين شمال الضفة. وقال مسؤول ملف الاستيطان في طوباس والأغوار الشمالية معتز بشارات، إن مستوطنين يستقلون 3 سيارات اقتحموا قرية “الرأس الأحمر” في الأغوار الشمالية.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.