وصول وفد من حماس إلى القاهرة لعقد اجتماع للمكتب السياسي

عدد المشاهدات: 102

وصل وفد كبير من حركة حماس، مساء الأحد، إلى العاصمة المصرية القاهرة للقاء المسؤولين  المصريين وعقد أول اجتماع لأعضاء المكتب السياسي الجديد. ويلتقي الوفد الذي يتقدمه رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، رئيس المخابرات المصرية، عباس كامل، الاثنين، لبحث الملفات المشتركة وأوضاع قطاع غزة.

وقال مصدر في الحركة إن أعضاء الحركة وصلوا تباعا إلى القاهرة  قادمين من قطاع غزة وقطر وتركيا، لحضور الاجتماع بقيادة رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية، ورؤساء الأقاليم الثلاثة، غزة والضفة الغربية والخارج، وبحضور 19 من أعضاء المكتب السياسي. وأجرت حركة حماس انتخاباتها الداخلية في الأقاليم الثلاثة على عدة مراحل، في الفترة بين شهري شباط/  فبراير، وتموز/ يوليو الماضيين. بحسب وكالة الأناضول

ويرى خبراء أن هذا الاجتماع بـ”الشامل”، حيث إن من المقرر أن يبحث عدداً من الملفات الداخلية المهمة، فضلاً عن المستجدات على الساحة الفلسطينية.وينتظر مراقبون ومهتمون نتائج ما ستسفر عنه المباحثات بين الجانبين، لاسيما في ملفي تثبيت التهدئة مع الاحتلال ورفع الحصار عن غزة، وصفقة تبادل الأسرى، في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها سكان القطاع.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.