“BDS” تطالب الفنانين العرب بمقاطعة “إكسبو دبي”

عدد المشاهدات: 216

طالبت حركة المقاطعة للاحتلال الإسرائيلي “BDS”، الثلاثاء، جميع الفنانين العرب، بمقاطعة حضور فعاليات “إكسبو دبي” المزمع عقدها مطلع تشرين الأول/ أكتوبر المقبل. وأوضحت الحركة في بيان لها أنها تطالب أيضا المؤسسات الثقافية العربية كافة، بالامتناع عن المشاركة في “إكسبو دبي” التطبيعي، بحسب وصفها. ودعت إلى الاستجابة للنداء الشعبي العربي بالمقاطعة الكاملة.

 

وأضافت: “لدينا أمثلة ونماذج كثيرة تؤكد أن شعوبنا العربية ومؤسساتها الوطنية والثقافية تلفظ الفنانين المتورّطين في التطبيع وتعزلهم، لذلك فإننا ندعو الفنانين العرب إلى الانضمام إلى عشرات الفنانين الذين تعهّدوا بعدم المشاركة في أي فعالية يرعاها نظام الإمارات أو ترعاها أي شركة أو مؤسسة متواطئة في تنفيذ اتفاقية التطبيع الإماراتية-الإسرائيلية، حتى تنهي الإمارات تطبيعَها”. واتهمت الحركة النظام الإماراتي بـ”تلميع إسرائيل باستضافتها في المعرض”.

يشار إلى أن الإمارات ومنذ توقيعها على التطبيع مع الاحتلال في أيلول/ سبتمبر من العام الماضي، سارعت إلى عقد لقاءات مشتركة وتوقيع اتفاقيات ثنائية في مجالات بعيدة عن السياسة، رغم زعمها بداية أن الهدف من التطبيع هو وقف ضم أراضي الضفة من قبل الاحتلال.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.