مصر تتخذ إجراءات احترازية جديدة بعد تفشي متحور دلتا

عدد المشاهدات: 234

كشفت صحيفة الشروق أن الحكومة المصرية تتجه لفرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهة تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا. ونقلت الصحيفة عن مصدر حكومي أن وزيرة الصحة والسكان، هالة زايد، قدمت تقريرا رسميا لمجلس الوزراء، كشفت فيه عن تزايد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد ومتحور “دلتا” فى الكثير من المحافظات وبخاصة بين الفئات العمرية الأقل من 16 سنة. وأضاف المصدر أن التقرير أشار إلى زيادة عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا فى المستشفيات الحكومية، وخطورة أعراض متحور “دلتا” واحتمالية زيادة نسبة الوفيات بين المصابين.

‎ونوهت الصحيفة نقلا عن مصدرها إلى وجود اتجاه داخل الحكومة يميل لضرورة فرض المزيد من الإجراءات الاحترازية فى الأماكن العامة ووسائل النقل والمواصلات والمؤسسات الحكومية ومقرات الوزارات، مع ضرورة عودة الحملات فى الشوارع على المواطنين غير الملتزمين بتلك الإجراءات وبخاصة ارتداء الكمامات الواقية. ولفتت الصحيفة إلى أنه بعد تقرير وزيرة الصحة صدرت تعليمات من مجلس الوزراء إلى وزارة الداخلية بالاستعداد لشن حملات فى الشوارع لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة، وتحرير محاضر بحق غير الملتزمين بتطبيق تلك الإجراءات.

‎وأشارت الصحيفة إلى أنه خلال الفترة المقبلة، ستتخذ اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، العديد من القرارات الخاصة من أجل السيطرة على الأوضاع الصحية بالبلاد، والتى قد يكون منها مواعيد بدء الدراسة وكذلك عودة بعض الإجراءات الاحترازية لأماكن التجمع والترفيه، كما سيتم تطبيق الغرامات فى المترو ووسائل النقل والمواصلات على غير الملتزمين بارتداء الكمامة، فضلا عن تجهيز المستشفيات التابعة للصحة والتعليم العالى أيضا.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.