السيسي: نعمل لتحويل مصر من لا دولة إلى دولة..والحكومة تلاقى العذاب معى!

عدد المشاهدات: 228

قال عبدالفتاح السيسي إن الحكومة “تلاقي العذاب وهتلاقيه أكثر؛ لأن ظروف مصر تضطره لتحويلها من لا دولة إلى دولة”. جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح عدد من المشروعات السكنية المتنوعة بمدينة “بدر” قرب العاصمة القاهرة. وتابع السيسي أنه “لن يُلغي الدعم، ولكن سيُعاد تنظيمه”، لافتا إلى أنه “لكي نُكمل مسيرة الإصلاح لا بد من إعادة ترتيب وصياغة الدعم المقدم للناس”.

وشدد على أنه لا بد من ترتيب أوراق هذا البلد حتى يكون دولة ذات شأن، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تتحرك في سياق متكامل ولها تصور متكامل فيما يتعلق بتطوير العشوائيات. وفي 2016، قال “السيسي” إن مصر يجب أن تتحول إلى دولة حقيقية، واصفا إياها بأنها “شبه دولة”؛ الأمر الذي جلب له انتقادات واسعة.

وقال السيسي إن الدولة لم تصرف “قرشا” على مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرا إلى مخطط لطرح شركة المشروع في البورصة خلال الفترة المقبلة. واضاف “عاملين حسابنا العاصمة تدخل البورصة في أقرب فرصة، الملاءة المالية الموجودة في صندوق الشركة 100 مليار جنيه، نتحدث عن أموال سائلة تصل لـ 100 مليار جنيه لشركة العاصمة الإدارية”.

وشدد على أن “الدولة تعمل في العاصمة الإدارية والعلمين والمدن الجديدة، وموازنة الدولة لم تمس ولم تقدم لها قرش”، مستطردا: “شركة العاصمة خلال سنتين، ممكن تقدم قوائم مالية بـ 100 مليار جنيه أموال سائلة بالبنوك”. ويرى المصريون أن العاصمة الإدارية تكلفتها باهظة، وأنها تُبنى لصالح نخبة محدودة، من الطبقات الغنية ولا جدوى من وراءها سوى الشو الاعلامي لإنجازات السيسي.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.