مفتي الجمهورية يُشيد بحكمة السيسي في أزمة سد النهضة!

عدد المشاهدات: 373

أشاد مفتي الجمهورية “شوقي علام” بحكمة عبدالفتاح السيسي في أزمة “سد النهضة”، وقال “علام” إن “كل إنسان منصف عاقل متجرد عن العصبية والهوى، ليدرك بوضوح وجلاء ما أجراه الله تعالى من خيرات وفيرة، وفتوحات مباركة على هذه البلاد المباركة من أمن وأمان وسكينة واستقرار”.

وأضاف خلال كلمته التي ألقاها بفعاليات مؤتمر دار الإفتاء السادس، بالعاصمة القاهرة: “وإننا بكل تجرد وإخلاص لندعم مواقفكم الرصينة الشجاعة، وخطواتكم المباركة، واستراتيجيتكم الحكيمة في التعامل مع قضية سد النهضة، بما يحقق الاستقرار والأمن المائي لدول حوض النيل قاطبة من المنبع إلى المصب”، وفق صحف مصرية.

وتابع: “وما عهدنا عليكم يا سيادة الرئيس -والله حسيبكم- إلا الحرص على أمن مصر الداخلي والقومي، وإن السكينة لتملأ قلوبنا والطمأنينة تعم أرواحنا وأنتم تعبرون بمصر من نصر إلى نصر، ومن عز إلى عز، ومن مجد إلى مجد… فسر يا سيادة الرئيس على بركة الله، سر يا سيادة الرئيس، فلا كبا بك الفرس بإذن الله، سر يا سيادة الرئيس، ونحن جندك الوفي المخلص في خدمة وطننا العزيز مصر”.

وكان “السيسي” أصدر القرار الجمهوري رقم 62 لسنة 2021، فبراير/شباط الماضي، بتجديد تعيين “علام”، مفتيا لمصر، حتى 12 أغسطس/آب المقبل، وهو تاريخ بلوغه السن القانونية المقررة لترك الخدمة. ويثير “علام” الجدل بتأييده وتصديقه على أحكام الإعدام الصادرة ضد معارضي “السيسي”، وإصداره فتاوى مؤيدة للنظام الحاكم. وهناك انتقادات حادة لموقف “السيسي” بعد اكتمال الملء الثاني لسد النهضة الإثيوبي، وفشل مصر في التوصل إلى اتفاق ملزم مع أديس أبابا حول ملء وتشغيل السد.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.