إحصاء حكومي: عدد السكان داخل مصر 102 مليون نسمة

عدد المشاهدات: 219

توقع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن يبلغ عدد سكان مصر بالداخل 102 مليون نسمة ظهر الإثنين. وأضاف في بيان له أن ببلوغ عدد سكان مصر 102 مليون نسمة يكون قد تحققت زيادة سكانية قدرها مليون نسمة في 275 يومًا أي 9 أشهر و5 أيام.

وبحسب البيانات؛ تبلغ الزيادة السكانية اليومية 3636 نسمة، والزيادة السكانية كل ساعة 152 نسمة، والزيادة السكانية كل دقيقة 2.5 نسمة، والثواني المستغرقة لولادة فرد 24 ثانية. وقال الجهاز إن الفترة الزمنية التي تحقق فيها الزيادة السكانية بمليون نسمة ارتفعت خلال الفترة من عام 2018-2020 وهو ما يعني استمرار الانخفاض في أعداد الزيادة.

وأضاف أن هذا مؤشر جيد ويظهر أن هناك مجهودات ملموسة من الدولة لمجابهة الزيادة السكانية، مشيرا إلى أن الأمر يتطلب المزيد من الجهود لتحقيق زيادة بمليون نسمة في مدة أكبر من 12 شهرا. وتكثف السلطات المصرية حملاتها من أجل الحد مما تصفها بالزيادة السكانية، والتي يقول “عبدالفتاح السيسي” إنها تعد العائق الأبرز أمام جهود التنمية. وفي 9 مارس/آذار الماضي، أعلن “السيسي” أنه يعتزم العمل على “تثبيت” معدل النمو السكاني في البلاد؛ بحيث لا يتجاوز 400 ألف نسمة سنويا، ولمدة 10 سنوات على الأقل.

 

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.