البرازيل تتأهل لنصف نهائي كوبا أمريكا على حساب تشيلي

عدد المشاهدات: 121

وضع المنتخب البرازيلي حدا لمشوار التشيلي في كوبا أمريكا 2021، إثر الفوز عليه فجر يومه السبت بهدف نظيف (1-0)، برسم ربع النهائي، في مباراة جرت أطوارها في ملعب ” نيلتون سانتوس”، بمدينة ريو دي جانيرو. وحجزت “السيليساو” بعد هذا الانتصار، مقعدا في نصف نهائي البطولة التي تستضيفها البرازيل، ومن المنتظر أن يلعب رفاق كاسيميرو في المربع الذهبي ضد البيرو، التي تأهلت على حساب الباراغواي.

وسيطرت الحيطة والحذر على أطوار الشوط الأول، وكانت المحاولات “شبه غائبة”، باستثناء هجمة برازيلية خطيرة في آخر دقائقه، عندما مرر نيمار دا سيلفا كرة لزميله غابرييل خيسوس، الأخير سدد لكن كلاوديو برافو كان يقظا وأبعد الخطورة عن مرماه.
الشوط الثاني كان مغايرا عن سابقه، وبدأ بهدف للمنتخب البرازيلي، الذي هز شباك التشيلي بعد مرور دقيقة واحدة فقط عن صافرة البداية، بهدف سجله لاعب أولمبيك ليون، لوكاس باكيتا 46′.

ولم تكتمل فرحة المدرب “تيتي” بهدف التقدم، بعد أن وجد نفسه مضطرا لتغيير خططه، عقب طرد غابرييل خيسوس في الدقيقة 48’، إثر تدخل “غير رياضي” على المدافع أوجينيو مينا. وردت تشيلي على هدف البرازيل في الدقيقة 62’، عندما تمكن إدواردو فارغاس من إحراز التعادل، إلا أن الحكم ألغاه مستعينا بالـ”VAR”، إثر وجود حالة تسلل.

وعادت التشيلي لتهدد مرمى الحارس إديرسون، وهذه المرة برأسية البديل بين بريريتون، الذي ارتطمت كرته بالعارضة في الدقيقة 69′. ولم تشهد الدقائق المتبقية من عمر اللقاء أي تغيير على مستوى النتيجة، ليطلق الحكم الأرجنتيني باتريسو لوستو صافرة النهاية، معلنا فوز البرازيل بهدف نظيف، التي تأهلت لملاقاة البيرو في نصف نهائي كوبا أمريكا بعد غد الاثنين.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.