القبض على رجل الأعمال حسن راتب..ما السبب؟

عدد المشاهدات: 329

ألقت قوات الأمن المصرية، الثلاثاء، القبض على رجل الأعمال المعروف، ومالك قناة المحور، “حسن راتب”. وجاء القبض على “راتب”، تنفيذاً لقرار النيابة العامة بضبطه، بعد اتهامه بتمويل البرلماني السابق “علاء حسانين” في عمليات التنقيب عن الآثار، وحسب تحقيقات النيابة، فإن “راتب مول عصابة حسانين للتنقيب عن الآثار بملايين الجنيهات”. ويمتلك “راتب” المقرب من النظام الحاكم، مشروعات عديدة في محافظة شمال سيناء، وهو من داعمي الانقلاب العسكري، يوليو/تموز 2013.

وكانت  النيابة المصرية، اتهمت قبل أيام “حسانين”، بتكوين تشكيل عصابي للاتجار في الآثار، وحيازة كمية كبيرة من التماثيل والقطع الأثرية بمنطقة مصر القديمة في العاصمة القاهرة. وعثرت أجهزة الأمن بحوزة “حسانين” وعدد من المتهمين، على 201 قطعة أثرية، تمت إحالتها إلى لجان فنية لفحصها بوزارة الآثار.

ويعد “حسانين”، من أكثر النواب جدلا في الرأي العام، حيث اشتهر بعلاج المس والجن، حتى لُقب بـ”نائب الجن والعفاريت”. وفاز “حسانين” في انتخابات مجلس الشعب دورتين متتاليتين عامي 2000 و2005، مرشحًا للحزب الوطني (المنحل) عن دائرة ديرمواس، ويمتلك شركة للرخام والجرانيت، بالإضافة إلى عدد من المحاجر بالمنيا. وسبق أن ألقي القبض عليه في أغسطس/آب 2017، بعد البلاغ الذي تقدم به رجل الأعمال “حسن راتب”، ضده بتهمة “النصب والاحتيال”، والاستيلاء منه على مبالغ تقدر بـ3 ملايين جنيه (191 ألف دولار).

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.