الإمارات..أمن الدولة يوجه بالتحقيق مع أي شخص يتعاطف مع آلاء الصديق

عدد المشاهدات: 452

سارة سويلم / الاردن

كشفت مصادر خاصة لـ”بوابة الشرق الإخبارية” أن جهاز أمن الدولة الإماراتي غاضب من حجم التعاطف الكبير الذي حظيت به الناشطة الإماراتية آلاء الصديق عقب وفاتها في حادث سير في بريطانيا. وقالت المصادر إن جهاز أمن الدولة أصدر أوامر داخلية للمسؤولين برصد أي حالة تعاطف مع آلاء داخل الإمارات. وطلب الجهاز من المسؤولين التحقيق مع أي شخص تشتبه بتعاطفه مع آلاء، وتوجيه تحذير واضح لأهالي المعتقلين الإماراتيين بعدم إبداء أي تعاطف معها على وسائل التواصل الاجتماعي.

يشار إلى أن آلاء الصديق هي ابنة الداعية الإماراتي محمد عبد الرزاق، الذي اعتقل عام ٢٠١٢، ضمن ما يعرف بقضية “الإمارات 94” ، ومنذ ذلك نشطت آلاء في الدفاع عن والدها معتقل الرأي في سجون الإمارات منذ 2012، و شاركت في فعاليات عدة كشفت فيها انتهاكات حقوق الإنسان في الإمارات، واضطرتها لتخرج منفية خارج بلدها.

كانت آلاء قبل وفاتها تشغل منصب المديرة التنفيذية لمؤسسة القسط لحقوق الإنسان المعنية بمعتقلي الرأي في الخليج. وتوفيت آلاء في 20 يونيو الماضي إثر حادث سير مؤسف، وقد عمّ الحزن مواقع التواصل الاجتماعي في منطقة الخليج العربي وعدد من الدول العربية عقب الإعلان عن وفاتها

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.