بلاغ للنائب العام ضد الداعية محمد حسان لوضعه على قوائم الإرهاب

عدد المشاهدات: 326

تقدم المحامي سمير صبري ببلاغ للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا، لإدراج الشيخ محمد حسان على قوائم الإرهاب ومنعه من مغادرة البلاد. واستند صبري في بلاغه على أن “المبلّغ ضده له العديد من المواقف المتناقضة سياسيا، واستغل شهرته وظهوره في العديد من القنوات الفضائية، وأصبح له مريدون من جميع طوائف الشعب، معتمدا على جهل العديد الذين التفوا حوله ودعموه وساندوه في العديد من الأزمات”، وفق موقع “روسيا اليوم”.

وأضاف: “بالبحث في فكره، نجد أنه كان الداعم الأول لفكر جماعة الإخوان الإرهابية، التي ظل يدافع عنهم وعن فكرهم الإرهابي، وأنه أصبح يعقد العديد من المؤتمرات لدعم هذا الفكر، ومناصرة جماعة الإخوان الإرهابية، واتخاذه من القنوات الفضائية منبرا لنشر فكره المتشدد”.

وأردف أن “حسان استغل تأييد العديد من الشباب، وظل ينشر فكره، وكأنه يدس لهم السم في العسل، وكان دخوله العمل السياسي أكبر خطاياه، وهو الفكر المتشدد ذاته، بل تصل خطورة أفكاره لدرجة أنه يعدّ أحد الآباء الروحيين للجماعات الإرهابية، وتتلمذ على يده العديد من الإرهابيين الذين أعلنوا انضمامهم للجماعات الإرهابية من خلال فتاوى تحريضية”. واختتم صبري بلاغه ملتمسا إصدار الأمر بإدراج محمد حسان على قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد، وإدراجه على قوائم الكيانات الإرهابية، وذلك طبقا لأحكام القانون رقم 8 لسنة 2015.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.