د.أيمن نور: من حَكم عليهم السيسي بالإعدام يدفعون ثمن انحيازهم لثورة يناير

عدد المشاهدات: 736

قال د.أيمن نور رئيس اتحاد القوى الوطنية في الخارج الذي يضم عددا من القوى السياسية والحزبية إن أحكام الإعدامات الأخيرة التى أصدرتها محكمة النقض بحق 12 شخصا في القضية المعروفة بـ”عتصام رابعة” هى ثمن يدفعه هؤلاء لانحيازهم لثورة 25 يناير والتمسك بمبادئها. جاء ذلك في كلمة ألقاها د.أيمن نور أوضح فيها أن تلك الأحكام هى حضور جديد لحالات الإعدام خارج نطاق القانون والقتل بلا دم.

وأضاف د.أيمن نور في كلمته أن الاعتقال أو نفى المعارضين السياسيين بأحكام سجن طويلة، هو أمر مألوف وإن كان في نفس الوقت نرفضه، أما أن يصدر في حق المعارضين أحكام إعدام مسيسة فهذا يعتبر شذوذ وخروج عن قواعد اللعبة. مشيرا إلى أن كل شيء قابل للإصلاح والتسوية إلا القتل وعندما تتغير قواعد اللعبة ستظل هذه الدماء عقبة كأود في طريق مستقبل مصر.

واستطرد بقوله: إننا في اتحاد القوى الوطنية نؤمن أن العدالة الغائبة في كل ما جرى من محاكمات ظالمة، لا تعني انتصارا أبيديا للنظام لبطش القوى على قيم الحق والعدل والحرية. وتابع: عندما تختلط مياه بحر القانون بنهر السياسية بمجاري الإعلام فلا عدل ولا عدالة، وعندما يختلط هذا كله بدماء الشهداء الذكية فإننا بذلك نحقن المجتمع بالعنف ونغلق أبواب الأمل في عدالة وحرية قائمة.

وطالب رئيس اتحاد القوى الوطنية في كلمته المجتمع الدولي أن يقوم بدوره الإنساني في إلغاء تلك الأحكام فورا التى تعد خرقا لكل المحاكمات العادلة وتجسد منطق القوة وليس الحق، وشهوة الانتقام للمنتصر.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.