ميزة جديدة من أبل تحمى خصوصية المستخدمين تستثني منها مصر والسعودية!

عدد المشاهدات: 599

أعلنت شركة أبل، أمس الإثنين، خططاً لزيادة خصوصية المستخدمين والإبقاء على بياناتهم بعيدة عن متناول شركات أخرى، وأضافت خصائص تشمل مؤتمرات الفيديو الموسعة وتخزين بطاقات الهوية الحكومية الافتراضية على هواتف آيفون. لكن على الرغم من تركيز شركة أبل على ميزة الخصوصية ومنع التتبع في مؤتمرها السنوي للمطورين، فإن الشركة العملاقة، قالت إن هذه الميزة لن تكون متاحة في عدد من الدول من بينها مصر والسعودية والصين.

ففي إعلان رئيس أبل، تيم كوك، الإثنين، عن تعزيز ميزة الخصوصية كوسيلة للتميز عن المنافسين من خلال الإصدار الجديد من نظام التشغيل آي أو أس 15، قال إن الشركة ستبدأ في حجب عناوين”آي بي” (آي أرقام التعريف الخاصة بالأجهزة) لمستخدميها، مما يعني أن مزودي خدمة الإنترنت وشركات الإعلانات لن تكون قادرة على استخدام عنوان الإنترنت الخاص بك لتحديد هويتك وتتبعك.

لكن شركة أبل قالت في وقت لاحق، الإثنين، إن الميزة الجديدة المصممة لإخفاء سلوك تصفح الويب للمستخدم من مزودي خدمة الإنترنت والمعلنين لن تكون متاحة في الصين لأسباب إجرائية. كانت هذه الميزة واحدة من عدد من وسائل حماية الخصوصية التي أعلنت عنها شركة أبل في مؤتمرها السنوي لمطوري البرمجيات، الإثنين، وهي الأحدث في جهد استمر لسنوات من قبل الشركة للحد من تتبع مستخدميها من قبل المعلنين والجهات الخارجية الأخرى.

لكن قرار أبل بحجب الميزة في الصين هو الأحدث في سلسلة من التنازلات التي قدمتها الشركة بشأن الخصوصية في بلد يمثل ما يقرب من 15% من إيراداتها. كما قالت شركة أبل إن الميزة لن تكون متاحة أيضاً في بيلاروسيا وكولومبيا ومصر وكازاخستان والسعودية وجنوب أفريقيا وتركمانستان وأوغندا والفلبين. وكانت الشركة قد أشارت إلى أن التشويش على عناوين التعريف الخاصة بالمستخدم لمنع تتبع سلوكه، سيعمل على تطبيق البريد الإلكتروني ومتصفح “سفاري”، مضيفة أن هذا سيتوسع.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.