شاهد: مصرية تروي قصة فلسطين في دقيقة ونصف

عدد المشاهدات: 343

حقَّق فيديو قصير نشرته  فتاة مصرية عبر حسابها على منصة إنستغرام 10 ملايين مشاهدة خلال 3 أيام، وذلك لتناوله قصة  فلسطين واحتلالها من قِبل إسرائيل، في أغنية لم تتجاوز دقيقة و35 ثانية، في خطوة قامت بها الفتاة تضامناً مع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي استمر 11 يوماً.

 

في الفيديو الذي نشرته الفتاة على حسابها، ثم تناقله رواد التواصل الاجتماعي على مختلف المنصات، روت إيمان عسكر قصة فلسطين على شكل أغنية قصيرة باللغة الإنجليزية، وتشرح بطريقة بسيطة كيف احتلت إسرائيل فلسطين بمساعدة الانتداب البريطاني، الذي منح الأرض الفلسطينية لليهود من خلال وعد بلفور. وبالإضافة لعدد المشاهدات التي حققتها على صفحتها الشخصية تسبب انتشار الفيديو على نطاق واسع في منصات التواصل الاجتماعي في تحقيق ملايين المشاهدات أيضاً.

دمار كبير في قطاع غزة

وبدأ في الساعة الثانية بالتوقيت المحلي من فجر الجمعة، 21 مايو/أيار 2021، سريان اتفاق وقف إطلاق النار، بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، بعد جولة تصعيد دخلت يومها الـ11، وبلغ عدد ضحاياها 279 شهيداً، بينهم 69 طفلاً، و40 سيدة، و17 مسناً، فيما أدت إلى أكثر من 8900 إصابة، منها 90 صُنفت على أنها “شديدة الخطورة”، بحسب وزارة الصحة بغزة.

وقد قال المكتب الإعلامي الحكومي التابع للحكومة في غزة إن الطائرات والمدفعية الإسرائيلية، بمشاركة سلاح البحرية، شنّت أكثر من 1810 غارات خلال العدوان الأخير، طالت نحو 184 برجاً سكنياً ومنزلاً تم هدمها بشكل كلي.

بحسب المكتب الإعلامي فإن القصف الإسرائيلي تركّز على “البيوت والمباني السكنية، والمقار الحكومية، والبنى التحتية، وشبكات الكهرباء، والمياه، والصرف الصحي”، كما “لحقَ القصف بـ33 مقراً إعلامياً، فضلاً عن أضرار لمئات المؤسسات والجمعيات والمكاتب الأخرى”. وأوضح المكتب الإعلامي أن إجمالي الخسائر الأولية المباشرة في قطاع الإسكان بلغ حوالي 92 مليون دولار.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.