تأسيس أول مصنع لإنتاج أجهزة الكمبيوتر المحمول في قطر

أعلنت هيئة المناطق الحرة في قطر عن تأسيس أول مصنع متقدم لإنتاج أجهزة الكمبيوتر المحمول في منطقة أم الحول الحرة. ووفقا لبيان للهيئة نشرته على موقعها يأتي تأسيس المصنع نتيجة الشراكة بين “آي لايف ديجيتال“، وهي شركة رائدة في مجال الروبوتات الذكية والإلكترونيات المبتكرة ومقرها ولاية فلوريدا الأمريكية، وشركة “”برايم تكنولوجيز”، وهي شركة تابعة لشركة علي بن علي القابضة.

كما ستتعاون الشركتان معاً لبناء المصنع الذي تبلغ مساحته 2,500 متر مربع لإنتاج أجهزة إلكترونية مبتكرة تحمل العلامة التجارية “آي لايف”، بما في ذلك تصنيع أجهزة الكمبيوتر المحمول (لابتوب)، وأجهزة الكمبيوتر الشخصية، والساعات الذكية، والهواتف المحمولة وغيرها من الأجهزة. ويعد المصنع الجديد ثمرة الشراكة والتعاون الوثيق بين المناطق الحرة والقطاع الخاص، مما يساهم في تلبية الطلب المتزايد على الأجهزة الإلكترونية ذات الأسعار المعقولة في أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ومن المتوقع أن يبدأ المصنع عمليات الإنتاج في شهر أغسطس هذا العام، وسينتج ما يصل إلى 350 ألف جهاز إلكتروني سنوياً. وبالإضافة إلى إنتاج الأجهزة الإلكترونية، سيدعم المصنع الأنشطة اللوجستية ومشاريع البحث والتطوير كما أنه سيضم مركزاً لتقديم الحلول التكنولوجية للعملاء.

وعبّر وزير الدولة ورئيس مجلس إدارة هيئة المناطق الحرة أحمد بن محمد السيد،  عن فخره باحتضان الشراكة بين “آي لايف ديجيتال” و”برايم تكنولوجيز” في منطقة أم الحول الحرة. وعلّق قائلاً: “تعكس هذه الشراكة مدى التعاون الوثيق بين الهيئة والقطاع الخاص في قطر لتحفيز وتنمية الابتكار في الدولة وعلى مستوى المنطقة. كما تجسد هذه الشراكة المكانة الاستراتيجية التي تتمتع بها قطر والمناطق الحرة على مستوى التجارة العالمية، كما أنها دليل على الإمكانات الواعدة لإنتاج وتطوير التقنيات المبتكرة في الدولة. كما سيلعب المصنع دوراً حيوياً في دعم قطاع التكنولوجيا المحلي وسيعزز من دعمنا المتواصل لتحقيق ازدهار ونمو هذا القطاع الحيوي.”

اجمالى القراءات 2,418 , القراءات اليوم 2