انطلاق أعمال قمة العشرين في السعودية

انطلقت، اليوم السبت، فعاليات قمة مجموعة العشرين افتراضياً برئاسة المملكة العربية السعودية، بسبب ظروف جائحة كورونا. وقبيل انطلاق القمة التي تنعقد للمرة الأولى برئاسة دولة عربية، أعرب العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، عن سعادة المملكة باجتماع قادة دول المجموعة.

وقال العاهل السعودي في تغريدة على “تويتر”، إن المجموعة أثبتت قوتها وقدرتها على التضافر لتخفيف آثار جائحة كورونا. وأكد أن مسؤولية قادة دول العشرين كانت وستظل المضي قدماً نحو مستقبل أفضل ينعم فيه الجميع بالصحة والازدهار.

وهذه هي الدورة الـ15 لقادة مجموعة العشرين، وكان مقرراً أن تقام في العاصمة السعودية قبل أن تفرض تداعيات الجائحة عقدها عبر الاتصال المرئي. وستنعقد فعاليات القمة يومي السبت والأحد، وتعتبر المملكة الدولة الخليجية الوحيدة ضمن هذه المجموعة التي تضم الولايات المتحدة والصين. وتبحث القمة القضايا المؤثرة على الاقتصاد العالمي، في ضوء التحديات المرتبطة بوباء كورونا، بهدف تحقيق الاستقرار للاقتصاد وازدهاره.

وستركز اجتماعات المجموعة على جملة من التحديات التي تواجه العالم، وفي مقدمتها أزمة كورونا، بحسب ما أكده وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير. وخلال جلسة حوار ضمن الأعمال التحضيرية للقمة قال الجبير إن المجموعة ستواصل معالجة التحديات قبل بروزها. وأكد أن القمة المرتقبة ستكون فرصة للسعودية لمناقشة رؤية 2030.

 

اجمالى القراءات 2,404 , القراءات اليوم 2