ارتفاع ضحايا زلزال إزمير إلى 25 قتيلا.. وتواصل عمليات الإنقاذ

ارتفع عدد ضحايا زلزال إزمير غرب تركيا، إلى 25 قتيلا، و804 جرحى، فيما تواصل الفرق المختصة جهودها لإنقاذ آخرين من تحت الأنقاض.  وقالت إدارة الكوارث والطوارئ التركية “أفاد”، إن عدد القتلى بلغ 25 والجرحى 804، فيما بلغت عدد الهزات الارتدادية التي تلت الزلزال 389 هزة، 33 منها شدتها فوق الـ4 درجات. وصباح اليوم، أفادت “أفاد” بأن زلزالا آخر وقع في بحر إيجة بلغ شدته 5 درجات على مقياس ريختر.

ومن بين القتلى شخص توفي غرقا، جراء تسونامي جزئي حدث بعد الزلزال على سواحل ولاية إزمير. وتمكنت فرق الإنقاذ من إخراج عدد من المواطنين العالقين تحت الأنقاض بعد ساعات طويلة من البحث، فيما ذكرت وسائل إعلام تركية، إن فرق الإنقاذ تواصل عملها في تسعة مبان بعد انتهائها من العمل في ثمانية مبان من أصل 17 بالولاية التركية.

وبعد 16 ساعة نجحت طواقم الإنقاذ في إخراج فتاة تبلغ من العمر “16 عاما”، كما أنها تمكنت من إنقاذ شخصين آخرين بعد 17 ساعة. وبعد 14 ساعة، نجحت فرق الإنقاذ في إخراج مواطنة تبلغ من العمر 62 عاما، فيما عثرت طواقم الإنقاذ على مواطنة أخرى تبلغ من العمر 53 عاما، رغم مرور 15 ساعة على الهزة الأرضية.

وقضى سكان الولاية ليلتهم في الخيام التي نصبها الهلال الأحمر التركي، خشية من وقوع زلازل أخرى.  وظهر الجمعة، ضرب زلزال بلغت قوته 6.6 درجة ولاية إزمير، مركزه بحر إيجة على بعد 17 كيلومترا من سواحل قضاء “سفري حصار” بالولاية، وعلى عمق 16.54 كيلومتر.

اجمالى القراءات 1,572 , القراءات اليوم 6