بعد تزايد عدد الإصابات بكورونا..”منى مينا” تحذر من خطورة الانفتاح في الوقت الحالي

حذرت الدكتورة “منى مينا” عضو مجلس نقابة الأطباء، من خطورة الانفتاح وعودة الحياة إلى طبيعتها في مصر بالوقت الحالي، بسبب ارتفاع الحالات اليومية بفيروس كورونا التي بلغت 1500 حالة و46 حالة في أخر إحصائية لوزاة الصحة.  وقالت مينا على صفحتها الشخصية بالفيس بوك أنه رغم التعليمات الواضحة و العلنية لوزيرة الصحة بعدم عمل تحليل PCR إلا للحالات التي تعاني من مظاهر مرضية متوسطة لشديدة، إلا أن ذلك يفيد بأن هناك أعدادا كبيرة لا يُجري لها أي تحليل وبالتالي لا يجري حسابها في الأرقام المعلنة في بيانات وزارة الصحة.

صعود خطير في ارقام الاصابات و الوفيات اليوم ..رغم التعليمات الواضحة و العلنية لوزيرة الصحة بعدم عمل تحليل PCR إلا…

Geplaatst door ‎د. منى مينا Dr Mona Mina‎ op Zondag 31 mei 2020

 

وأشارت مينا إلى خطورة حديث المستشار نادر سعد متحدث مجلس الوزراء في مداخلة هاتفية مع الاعلامي خالد أبو بكر ببرنامج “كل يوم” على شاشة “ON” حين قال إن حركة الطيران ستعود في مصر خلال الأسبوع الأول من يوليو القادم، وسيتم مناقشة الإجراءات النهائية الخاصة بالمقاهي والنوادي والمطاعم هذا الاسبوع وأن مواعيد الفتح اقتربت بشدة.

وقالت إن بعض الدول التي تخفف الاجراءات الاحترازية تقوم بذلك بالتزامن مع  تراجع معدل الاصابات والوفيات فيها وأنها باتت تسيطر على الوباء، مضيفة أنهم يخرجون من حظر كامل إلى حظر نسبي مع ترقب أنه من الممكن العودة لتشديد الاجراءات إذا ما عاد المعدل للصعود.

ولفتت مينا إلى وضع المستشفيات المزرى وتهاوي الأطقم الطبية والحالات الشديدة التي لا تجد بسهولة مكانا للعزل وشددت مينا على خطورة اتجاه الدولة لتخيف الحظر بدلا من تشديده، مضيفة أن ذلك ستكون له أثار كارثية على الصحة والاقتصاد والدولة بأكملها.

وارتفع عدد الوفيات جراء الفيروس في مصر حتى مساء الإثنين إلى 1005 حالات، بعد تسجيل 46 وفاة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما وصل عدد المصابين إلى 26 ألفا و384، منهم 6297 خرجوا من المستشفيات بعد تعافيهم.

اجمالى القراءات 1,302 , القراءات اليوم 6