نقيب التمريض: سجلنا إصابة 22 ممرضاً بفيروس كورونا خلال الفترة الماضية

قالت كوثر محمود نقيب التمريض في مصر، اليوم الإثنين، أن أبطال الجيش الأبيض يسطرون ملحمة سيتذكرها التاريخ خلال العقود القادمة، وذلك في حربهم ضد فيروس كورونا. وأضافت نقيب التمريض في تصريحات إعلامية، أن عدد المصابين من التمريض بفيروس كورونا المستجد وصل إلى 22 حالة خلال الفترة الماضية. وأكدت نقيب التمريض، يزال يتم تحديث البيانات للمصابين بالكامل للتعرف على أماكنهم والتأكد من الرقم الحالي.

وأشارت نقيب التمـريض، إلى أنه لم يتم تسجيل حالة وفاة في صفوف التمـريض حتى هذه اللحظة بسبب فيروس كورونا المستجد، وإنما إصابات فقط نتيجة اختلاطهم بحالات مصابة بالفيروس. بالتزامن مع زيادة عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر، تسارعت وتيرة إصابة العشرات من الأطباء وطواقم التمـريض والفنيين والعمال في المستشفيات، ما تسبب في إغلاقها، وخروجها من الخدمة؛ خشية انتقال العدوى للمرضى أو الطواقم الطبية.

وكانت نقابة الأطباء في مصر، أعلنت السبت الماضي، أن 43 طبيباً مصرياً قد أصيبوا حتى الآن بفيروس كورونا المستجد، توفي 3 منهم بمرض (كوفيد-19). وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء امس الأحد، تسجيل 126 حالة إيجابية جديدة لفيروس “كورونا”، و13 حالة وفاة، ليرتفع عدد المصابين إلى 2065 حالة، و159 وفاة.

اجمالى القراءات 1,009 , القراءات اليوم 2