بسبب تداعيات كورونا..الهجرة التركية تُحدد مواعيد جديدة لمقابلات الإقامة

حددت المديرية العامة لإدارة الهجرة التركية مواعيد جديدة لمعاملات الإقامات للأجانب الموجودين في اسطنبول، بسبب ما تسبب فيه فيروس كورونا من اتخاذ تركيا إجراءات للحد من تفشي الفيروس. وغيرت المديرية المواعيد القديمة التي حُددت في الفترة مابين 19 من آذار الماضي  و22 من نيسان الحالي إلى الفترة ما بين 1 و30 من حزيران المقبل.

ولن يطرأ تغيير على ساعات المواعيد، أي إنه إذا كان الموعد بتاريخ 19 من آذار الساعة العاشرة، سيصبح في 1 من حزيران الساعة العاشرة. وستبلّغ المديرية الأشخاص ذوي المواعيد بالمعلومات الجديدة عبر رسائل نصية إلى أرقامهم المبينة في معاملاتهم

ولن تكون هناك أي تغييرات على طلبات الإقامات المقدمة قبل تاريخ 19 من آذار الماضي، بحسب ما أوضحته مديرية الهجرة على موقعها الرسمي. وأكدت المديرية أن الأجانب الذين أكملوا معاملاتهم لن يتعرضوا إلى أي خسارة في حقوقهم. وألغت مواعيد تحديث بطاقة الحماية المؤقتة (كيملك) اعتبارًا من تاريخ 17 من آذار الماضي، ويمكن الحصول على مواعيد جديدة اعتبارًا من 6 من نيسان الحالي، من خلال الموقع المحدد من قبل المديرية.

وطالبت الأجانب بعدم زيارة مديريات إدارة الهجرة إلا في حالات الضرورة القصوى. ويقيم في تركيا مليون و134 ألفًا و279 أجنبيًا وفق تصريح إقامة، وثلاثة ملايين و586 ألفًا و70 سوريًا وفق بطاقة الحماية المؤقتة (كيملك)، بحسب الإحصائيات الأخيرة لعام 2020.

 1,246 total views,  6 views today